محافظات

عرب التتالية والحواتكه حزينة ..أسيوط تودع 7 أشخاص ضمن ضحايا العاصفة “دانيال” بليبيا

كتب: محمود عجمى

خيمت حالة من الحزن على أهالي قريتى الحواتكة وعرب التتالية بمركز ي منفلوط والقوصية محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، عقب دفن جثامين 7 من ذويهم لقوا مصرعهم في أحداث العاصفة دانيال، الذي اجتاح عدد من المدن الليبية.

وتعالت صرخات وبكاء أُسر وأقارب وأصدقاء الضحايا من هول الصدمة والفاجعة أثناء تشييع جثمان الشاب “محمد شحاته حسن محمد الكيال” إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بقرية الحواتكه.

قال اسامة عبدالعظيم أحد أبناء القرية،، بأنهم في أعقاب العاصفة حاولوا التواصل مع المقيمين في درنة، ولم يتمكنوا، حتى وردت أنباء عن وفاة الشاب “محمد شحاته حسن محمد الكيال” في الأحداث.

أضاف الدكتور أحمد فتحي، أحد أبناء القرية، أن “محمد” سافر إلى دولة ليبيا للعمل منذ نحو عام تقريبًا، لمساعدة أسرته، حيث أنه أكبر أشقائه “حماده” و”حسن” و”عبدالله”، ووالده عامل باليومية، ووالدته ربة منزل، مشيرًا إلى توجه أقاربه إلى القاهرة استخراج تصاريح الدفن وتسلم جثمانه ودفنه بمقابر العائلة.

محمود عبدالعظيم أحد أبناء قرية عرب التتالية بمركز القوصية،، بأنهم في أعقاب العاصفة حاولوا التواصل مع المقيمين في درنة، ولم يتمكنوا، حتى وردت أنباء عن وفاة 6 شباب بينهم 4 من أسرة واحدة: “اسلمان إبراهيم عيد، وعبدالرازق إبراهيم الحمر، وخليل إبراهيم الحمر، وأشرف خميس الحمر، وأحمد محمد خميس الحمر، ومحمد سيد منازع”.

أضاف “محمود” أن الضحايا جرى تشييع جثامينهم ودفنهم في دولة ليبيا وذلك في وجود أقاربهم هناك؛ مشيرًا إلى أن الضحايا ذهبوا إلى الأراضي الليبية للبحث عن لقمة العيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى