أخبار

برلماني يشيد ببرامج التدريب بوزارة الأوقاف.. ويؤكد: قادرون على مواجهة الإرهاب


أشاد النائب مجدي الأمير عضو مجلس النواب ببرامج التدريب والتثقيف التي نفذتها وزارة الأوقاف  بدء من شهر واحد 2020 وحتى الشهر الجاري والتي تضمنت أكثر من 190 برنامجًا تدريبيًّا ودورة تأهيلية بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين

كما أشاد الأمير خلال بيان له اليوم  بمراكز التدريب بالوزارة ، وبالشراكة في برامج نوعية متخصصة مع كل من : “وزارة التخطيط – ووزارة الاتصالات – والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة – والجهاز المركزي للمحاسبات – والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد – والمجلس القومي للمرأة – ومركز إعداد القادة بالقطاع الحكومي – والجامعات المصرية” ، وبعض الجهات الأخرى المتخصصة فى مجال التدريب والتثقيف.

أوضح النائب مجدي الأمير خلال بيان إن وزير الأوقاف نجح بكل كفاءة واقتدار في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتعلق بالمهام الموكلة لوزارة الأوقاف ، وفي مقدمتها ملفات تجديد الخطاب الديني ، ومواجهة الأفكار الإرهابية والتكفيرية .

أشاد النائب البرلماني بجهود وزارة الأوقاف فى بناء  وإعمار المساجد الجديدة ، وتحديث وتطوير وفرش المساجد القائمة ، وإعطاء أولوية قصوى لملف التدريب للأئمة والواعظات.

كما ثمن جهود الأوقاف فى تطوير أكاديمية الأوقاف الدولية وجهودها الكبيرة والتى أصبحت مركزًا إقليميًا كبيرًا يفد إليها الأئمة من مختلف الدول العربية والأفريقية والعالمية خاصة أن هذه الأكاديمية تعتبر واحدة من أهم الأكاديميات العالمية في مجال التدريب والبرامج التعليمية التي تتفق وصحيح الدين الإسلامي الوسطي والسمح بعيدًا كل البعد عن كل ما يدعو إلى التشدد والغلو .

أشار عضو مجلس النواب  إلى أن مصر أصبحت تمتلك ثروة مهمة من الدعاة والأئمة والواعظات ممن لديهم القدرة والكفاءة في تجديد الخطاب الديني ومواجهة جميع الأفكار الإرهابية والتكفيرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى