محافظات

بالصور.. مركز إعلام طهطا ينظم ندوة توعوية بعنوان «الأسرة والمراهقة السليمة»

نجوي يوسف

نُظمت ندوة توعوية في مدرسة التجارة للبنات بطهطا تحت عنوان “الأسرة والمراهقة السليمة: دور الوالدين والمدرسة” يوم الاربعاء الموافق 14فبراير 2024 تحت رعاية د. أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي، حيث تمت مناقشة أهمية تقديم الدعم والإرشاد للمراهقين والمراهقات خلال هذه المرحلة الحيوية.

افتتحت الندوة رشا عمر مسؤول الاعلام التنموي بمركز إعلام طهطا موضحة دور الهيئة العامة للاستعلامات ف نشر الوعي والإيجابية بالمجتمع وان سن المراهقه من أكثر المراحل العمريه اللتي يجب توعيه الشباب والفتيات بها لانه نقطه فارقه بحياتهم واهميه ضروره الترابط الأسري والصداقه بينهم وبين الوالدين.

أكد الدكتور الفنجري أحمد محمد أستاذ علم الاجتماع بجامعة الوادي الجديد حول اهميه دور الاسره والمدرسة ف هذا السن وان ضروره تقريب وجهات النظر بين المراهق ووالديه والمعلمين شئ ضروري وان الاسره هي المدرسه الأولي ف حياتهم ولابد من الاحتواء والتوجيه برفق ف هذه المرحله الهامه وان دور الوالدين هام ولابد من تخصيص وقت كبير لابنائهم من التحدث والمصاحبه وخاصه لانشغال الأهل بالحياه والعمل من أخطر الأسباب اللتي تؤدي إلي التفكك وانحراف الأبناء.

أوضح رشاد محمود مدير المدرسة أن المعلمين عل درجه كبيره من الوعي لمصادقه الطلاب وخاصه الاخصائيين النفسيين لحل معهم اي مشكله يتعرضون لها وأن المراهق محتاج دائما الي يد معاونه ليمر من هذه المرحلةبسلام.

تحدثت سناء ميخائيل الاخصائي النفسي بالمدرسة عن دورهم الهام مع الطالبات ومعاونتهم ودعمهم وتوجيههم الدائم بالتقرب من الاسره ومنهم لأنهم أكثر الناس وعيا وحرصا ع سلامتهم وحسن تربيتهم.

وفي نهاية الندوة قدمت رشا عمر الشكر لجميع الحاضرين متمنية للجميع دوام التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى