غير مصنف

الحفاظ على كوكب الأرض والحد من البلاستيك من أجل مستقبل أفضل

كتب _ محمد جيرى

نظمت مكتبة مصر العامة بسيوة ندوة حول أهمية الحفاظ على كوكب الأرض تحدث بها محمد عمران مدير المكتبة ، سفير الإقتصاد الأخضر
حول أهمية الحفاظ على البيئة ، متطرقا للممارسات التى كان يقوم بها الآباء والأجداد بسيوة من أجل الحفاظ على البيئة ، وكيف أسهمت هذه الممارسات المسئولة في الحفاظ على بيئة سيوة نظيفة .
منها ممارسات تدوير المخلفات من الأتربة والأسمدة واستخدامها في المزارع لتغذية التربة ، واستخدام أدوات من الخوص والجريد ، ولم يكن يعرف المجتمع السيوى البلاستيك المضر بالبيئة ، وأكد على أهمية ترشيد الاستهلاك في المياه، والكهرباء
وأهمية التوسع في زراعة الأشجار والتوسع في المساحات الخضراء ، وأهمية الحفاظ والتوسع في المبانى الصديقة للبيئة مثل المبانى بعمارة الكرشيف ، وتعرف الطلاب المشاركون بالندوة على جانب من أهمية الحفاظ على البيئة من خلال مشاهدة فيلما تسجيليا عن البيئات الطبيعة بمصر.
تأتى الندوة بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأرض لعام 2024 تحت عنوان «الكوكب مقابل البلاستيك» حيث يهدف الاحتفال الذى ينظمه العالم يوم ٢٢ ابريل من كل عام إلى زيادة الوعي بأضرار التلوث البلاستيكي على صحة الإنسان والكوكب.
حضر الندوة طلاب وطالبات مدرسة الزيدان للتعليم الأساسى بقيادة الاستاذ عبدالله احمد جيرى، والاستاذ على محمد عثمان المدرسان بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى