أخبار

المستشار الاقتصادي بسفارة سلوفينيا: نحرص على تدعيم العلاقات مع مصر

قال تاداى بوينتس مستشار الشئون الإقتصادية بسفارة جمهورية سلوفينيا لدى القاهرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الثقافي الاسباني بالإسكندرية ثربانتس، علي هامش فاعليات عرض أفلام ” المدن ” التى تعرض كجزء من إحتفالات شهر الإتحاد الأوروبي، إن حجم التجارة البينية بين مصر و سلوفانيا 450 مليون دولار هذا العام ، مشيرا أن دول الإتحاد الأوربي وفرت 80% من إحتياجاتها من الغاز الطبيعى من دول أخري دون الإعتماد الكلي علي روسيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية التى أثرت علي كل الدول الأوربية.

وأضاف بوينتس ، أنه سيزور وفد دبلوماسي من المفوضية الأوروبية ميناء الإسكندرية و الغرفة التجارية لمناقشة عدد من الأمور الإقتصادية ، متابعا و هى تعد زيارة إستكشافية للوضع الإقتصادى في مصر.

ولفت بوينتس أن مصر تصدر الغاز الطبيعي إلي سلوفينيا ، معربا عن إعجابه بالطاقة المتجددة و مشروعات الطاقة الشمسية في مصر ، مشيرا إن هناك عدد كبير من المكاتب التجارية تابعة لدولة سلوفينيا في مصر ، خاصة بأعمال الإستيراد و التصدير.

وأكد مستشار الشئون الإقتصادية بسفارة جمهورية سلوفينيا لدى القاهرة، أن دولة سلوفينيا تحرص علي تعزيز و دعم العلاقات مع مصر خاصة في المجالات الإقتصادية، مشيرا أن العلاقات بين البلدين عميقة خاصة بعد زيارة بوروت باخور رئيس دولة سلوفينيا إلي مصر في 2016، مشيدا بالخطوات الجادة التى تتخذها مصر لدعم الإقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى