غير مصنف

صور.. نرصد مظاهر صلاة العيد بمسجد النصر في «البساتين»

رصدت عدسة موقع اليوم الأخباري، مظاهر صلاة العيد اليوم الخميس، من مسجد النصر بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة.

وتزاحم آلاف المواطنين على المسجد لحضور صلاة العيد وسط فرحة وبهجة وتبادل عبارات التهاني فيما بينهم بمناسبة قدوم عيد الفطر رافعين أصواتهم بالتكبير والتهليل، حيث امتلأت طوابق المسجد الثلاث بالمصلين مما اضطرت الإدارة لفرش الملاعب الرياضية المجاورة للمسجد حتى تسع أعداد كبيرة .

وحث جابر عبد الحميد، إمام وخطيب المسجد خلال خطبة العيد، على ضرورة الفرح وإدخال البهجة على الأهل والأقارب خلال أيام العيد، مبينا أن فرح المسلم علامة على قبول الطاعات فى رمضان.

كما أشار”عبد الحميد” إلى أن المسلم عليه أن يراعي حرمات الله فى أيام وليالي العيد من خلال استمراره على العبادات، مضيفا أنه يجب على المسلمين أن يغضوا من أبصارهم وكذالك المسلمات .

واستشهد إمام وخطيب المسجد بقوله تعالى:”{وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}، محذرا من قطيعة الأرحام والخوض فى أعراض الناس دون مراقبة لله فنتيجتها تآكل الحسنات.

وأكد أن الإسلام دعا أتباعه إلى ضرورة الإبتاعد عن الحرام فى كل شئ فى المأكل والمشرب وكل مناحي الحياة، مضيفا أن المسلم الحق هو من سلم المسلون من لسانه ويده كما أخبر النبي صلّ الله عليه وسلم.

وأضاف أنه لا يمكن أن يجتمع الإيمان والعمل الصالح مع الإذاء بشتى صوره وأشكاله، معتبرا أن المسلم مسالم فى سلوكه وأفعاله وأقواله مع كل البشرية كما كان هدي النبي وصحابته الكرام.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى