غير مصنف

أمانة المرأة ولجنة الصحة بحزب الشعب الجمهوري بأسيوط ينظمان قافلة “احنا معاكى” للكشف المبكر عن سرطان الثدى للسيدات

في إطار المشاركة المجتمعية وتقديم الخدمات للمواطنين، برعاية الأستاذ/ السيد عبدالصبور، أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، تم تسيير قافلة طبية بقرية بويط التابعة لمركز ومدينة ساحل سليم ، للكشف المبكر عن سرطان الثدى للسيدات ضمن مبادرة احنا معاكى.

جاء ذلك بحضور المهندسة/ هويده الشافعي أمينة المرأة والدكتور/ حمدى عبدالحافظ رئيس لجنة الصحة والدكتورة/ علا رفعت وكيل لجنة الصحة والدكتور أحمد عبدالرحمن، وبالتنسيق مع الأستاذ/ بهجت محمد فرغلي أمين الشئون المالية والإدارية والأستاذ محمد إبراهيم صالح أمين المركز، ورشا فكري أمينة المرأة بالمركز وصبرى سمير ومحمود عبدالرحمن وهيثم سيد ومحمد حسين و سيد محمدين وزكريا عبدالمطلب وعصام رئيس وسامى سعد أعضاء هيئة مكتب المركز.

وقال السيد عبدالصبور أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، إن القافلة الطبية والتى تم تنظيمها بمركز ساحل سليم لاقت إقبالًا كبيرًا من السيدات الذين اشادوا بدور الحزب وجهوده في المشاركة المجتمعية.

وأوضحت المهندسة/ هويده الشافعي أمينة المرأة بالحزب، أن مبادرة احنا معاكي التى أطلقها الحزب شهدت إقبالًا كبيرًا من السيدات، مؤكدة على أهمية الكشف المبكر والاستفادة من خدمات المبادرة، وأوضحت أنه تم توقيع الكشف عليهم بالمجان بجانب إقامة ندوة توعية بمشاركة عدد كبير من السيدات وحثهن بأهمية أجراء الفحوصات الطبية؛ مشيرة إلى توزيع عدد من المنشورات التعريفية بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدى.

وأضاف الدكتور/ حمدى عبدالحافظ رئيس لجنة الصحة بالحزب، أن القافلة الطبية التي نظمها حزب الشعب الجمهوري، بمركز ساحل سليم، استهدفت الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية مثل ضغط الدم، والسكر، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي، بجانب إقامة ندوة توعية بمشاركة عدد كبير من السيدات.

وأشار الأستاذ محمد إبراهيم صالح أمين مركز ساحل سليم بحزب الشعب الجمهوري، إلى قيام أمينة المرأة ورئيس لجنة الصحة بالحزب بتوعية السيدات بطرق الفحص الذاتي، لافتة أن هناك اهتمام بصحة المرأة، حيث يتم الكشف والفحص بالمجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى