عرب وعالم

عاصفة ثلجية قوية تضرب الولايات المتحدة يتبعها اندفاع الهواء القطبي

رويترز:- لا تمنع المخاوف بشأن المرض أو التضخم الأمريكيين من الوصول إلى الطرق والمطارات في موسم العطلات هذا. لكن عاصفة شتوية شديدة ربما تتمكن من ذلك.

ويتوقع خبراء الأرصاد هجمة الثلوج الكثيفة والجليد والفيضانات والرياح القوية من غدًا- الخميس إلى السبت في رقعة واسعة من البلاد ، من السهول والغرب الأوسط إلى الساحل الشرقي، وسيتبع ذلك اندفاع في هواء القطب الشمالي، قد تكون عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد هي الأبرد منذ عقود.

قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية يوم الأربعاء إن العاصفة كانت كبيرة جدًا وتشمل أن حوالي 190 مليون شخص يخضعون حاليًا لنوع من الاستشارة الخاصة بالطقس الشتوي.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن تأخيرات الرحلات الجوية بسبب هبوب الثلوج والرياح كانت ممكنة في مينيابوليس الأربعاء. قد تؤدي الرياح العاتية أيضًا إلى تأخير الرحلات الجوية في شيكاغو ودنفر.

كانت دلتا وأمريكان ويونايتد وفرونتير وألاسكا وساوث ويست وشركات طيران أخرى تتنازل عن رسوم التغيير وتقدم للمسافرين خيار اختيار رحلات جديدة لتجنب سوء الأحوال الجوية.

قالت المطارات إنها ستعمل بجد لتظل مفتوحة. قال مطاري أوهير وميدواي في شيكاغو إن لديهما 350 قطعة من المعدات و 400 ألف جالون من سائل إزالة الجليد من الرصيف بينهما للحفاظ على مدارج الطائرات والممرات خالية.

سافرت بيانكا ثراشر-ستاروبين ، المستشارة وجماعة الضغط في أتلانتا ، إلى نيويورك صباح الأربعاء لحضور حدث وخططت للسفر في نفس الليلة.

“أحاول الخروج من هذا الطقس. قالت وهي تتسابق عبر مطار لاغوارديا “كنت سأبقى لفترة أطول لكنني لا أستطيع أن أغتنم هذه الفرصة”.

كان مسافرو الحافلات والقطارات يستعدون أيضًا للإلغاء والتأخير.

ألغى Greyhound خدمة الحافلات على 25 مسارًا يومي الأربعاء والخميس ، بما في ذلك الخدمة من لاس فيجاس إلى دنفر ودنفر إلى سانت لويس وشيكاغو إلى مينيابوليس وممفيس وناشفيل. وألغت شركة أمتراك خدمة القطارات من مواقع متعددة ، بما في ذلك سياتل وشيكاغو ونيويورك ، خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضاف الطقس حالة من عدم اليقين إلى ما كان من المتوقع أن يكون موسم سفر مزدحمًا. في وقت سابق من هذا الشهر ، قدرت AAA أن ما يقرب من 113 مليون شخص سيسافرون 50 ميلًا من المنزل أو أكثر بين 23 ديسمبر و 2 يناير ، وهذا أعلى بنسبة 4٪ عن العام الماضي ، على الرغم من أنه لا يزال أقل من 119 مليونًا في عام 2019.

خطط معظمهم للسفر بالسيارة. وقالت AAA إن حوالي 6٪ سيسافرون عن طريق الجو. في كلتا الحالتين ، وجد العديد من المسافرين أنفسهم يغيرون مسارات رحلاتهم على عجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى