محافظات

صحة أسيوط: إعدام 400 كيلو أغذية فاسدة و 230 لتر زيوت وتحرير 129 محضرا

نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بأسيوط، بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بالإدارات الصحية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لليوم الثاني على التوالي، حملات للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق، اليوم الاحد، على مستوى الإدارات الصحية للتفتيش على محال الأسماك المملحة والرنجة ومحال بيع الأغذية، والنوادي والمطاعم والمقاهي وقاعات الأفراح.

أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بأنه تم المرور على 87 منشأة غذائية ما بين نواد ومطاعم ومحلات بيع لحوم ودواجن وجزارة وقاعات افراح.وأسفرت الحملة عن مخاطبة مجالس المدن بغلق 17 منشأة لعدم ترخيصها وعدم استيفائها للاشتراطات الصحية، وإعدام 400 كيلو أغذية فاسدة، و 230 لتر زيوت غير صالحة للاستخدام الادمي.

كما تم تحرير 129 محضرا تنوعت بين 50 محضرا نظافة عامة للمحلات الغير مستوفاه للاشتراطات الصحية وعدم اهتمامها بالنظافة العامة، وعدد 79 محضرا شهادة صحية للعاملين غير الحاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية طبقا للقرار ٩٧، وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأشار الدكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تحت إشراف صلاح همام مراقب عام الأغذية بالمديرية، وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات اسيوط بالمرور على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، حفاظا على صحة المستهلكين.

كما تمت توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة، في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

وأشار المعتصم بالله السيوطي مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة، باستمرارية الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال التجارية، ومراجعة ما يتم تقديمه فيها، وتطهير الأسواق من السلع منتهية الصلاحية؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك تطبيقا لخطة التأمين الطبي لوزارة الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية تزامنا مع احتفالات عيد الربيع، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى