أخبار

رئيس الوزراء: تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين خدمات النقل الجماعي للمواطنين

عقب تفقده صباح اليوم أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو (C 3).

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث، بدأت الأربعاء الماضي، موضحاً أن هذا الجزء يبلغ طوله 7.1 كيلومتر ويمتد من محطة التوفيقية حتى محطة جامعة القاهـرة، مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور ويشمل 5 محطـات هي: (3 نفقية “التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول) + محطة سطحية “بولاق الدكرور”، ومحطة علوية “جامعة القاهرة.

وخلال تفقد رئيس مجلس الوزراء محطات الجزء الثالث، استقل ومرافقوه إحدى عربات مترو الأنفاق بداية من محطة جامعة القاهرة وصولاً إلى محطة التوفيقية، مروراً بالمحطات الخمس الجديدة من هذا المشروع الحضاري المهم، لمتابعة انتظام الحركة بالركاب ومدى إسهام المحطات الجديدة في تيسير انتقالاتهم.

وأكد رئيس الوزراء خلال التفقد، على الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير كافة وسائل النقل الجماعي وفق أحدث النظم، والتوسع في مجالات النقل الأخضر المستدام، وهناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل دوما على تحسين خدمات النقل الجماعي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى