غير مصنف

أخرهم «الشيح».. أدوية عشبية تدخل السباق في علاج فيروس كورونا

تحدث الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، على موافقة منظمة الصحة العالمية على اختبار أدوية عشبية لعلاج فيروس كورونا، والتي تتكون من الشيح، قائلا :”الشيح معروف على مستوى العالم، وفعال جدا في علاج الملاريا”.

وأضاف “المر”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، قائلا :” التجربة مازالت في بدايتها، ومن المبكر الحكم على فاعلية الشيح في علاج الكورونا، قبل أن سيتم إجراء التجارب السريرية على استخدام الشيح في علاج الكورونا على 3 آلاف شخص”.

وتابع “لو نجح عشب الشيح في علاج كورونا هتكون حاجة جميلة جدا ،العملية مبشرة ولكن لا نعول عليها، فلدينا الكثير من الأبحاث و التجارب التي لم تنظهر نتائجها بعد”.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 90332 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 102141 حالة من ضمنهم 90332 حالة تم شفاؤها، و5787 حالة وفاة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى