أستراليا تشكر اتحاد الكرة على دعم ملف كأس العالم للسيدات 2023

0

شيماء مصطفى

وجه السفير الأسترالى لدى مصر جلين مايلز، شكره للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني وللدكتورة سحر عبد الحق المشرف على الكرة النسائية، والدكتور عبد اللطيف إمام رئيس لجنة تطوير الكرة النسائية، على دعم مصر لملف استضافة أستراليا ونيوزيلندا لبطولة كأس العالم للسيدات عام 2023.
وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” برئاسة السويسرى جيانى إنفانتينو قد أعلن اختيار أستراليا ونيوزيلندا لاستضافة كأس العالم المقبلة للسيدات المقرر إقامتها عام 2023.
كما أكد السفير الأسترالي امتنانه لتأييد اتحاد الكرة المصري ودعم عمرو الجنايني وسحر عبد الحق  والدكتور عبد اللطيف إمام على دعمه ومساندته للاتحاد الأسترالي في توقيع بروتوكول بين مصر وأستراليا ونيوزيلندا لتبادل الخبرات وأيضا لدعم عرض البلدين أستراليا ونيوزيلندا لاستضافة البطولة، وأنها ستكون أول بطولة عالم للكرة النسائية في قارة آسيا والمحيط الهادئ والأولى على الإطلاق في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

وتعقد الدكتورة سحر عبد الحق اجتماعا اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مندوبى أندية الكرة النسائية، لمناقشة استئناف النشاط الرياضى، ووضع الضوابط اللازمة تحسبا لاستئناف النشاط، بجانب مناقشة توصيات الأندية، سواء باستكمال الدورى الحالى أو بإقامة موسم كروى جديد، كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط.

علي صعيد آخر أعلنت لجنة المسابقات بإتحاد كرة اليد برئاسة سعيد عبد المنعم جدول إستئناف مسابقة دورى عمومى السيدات وذلك بدءا من يوم 25 اغسطس المقبل بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

جدول مباريات كرة اليد
جدول مباريات كرة اليد
كما قرر إتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر تحديد موعد استكمال مباريات دورى المحترفين للكبار خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد التراجع عن قرار الغاء أى مسابقة هذا الموسم وفقا لرؤية القيادة السياسية، وشهدت الأيام الماضية موافقة أندية المحترفين على قرار إلغاء المسابقة بإستثناء الأهلى و بدء منافسة جديدة خلال شهر أغسطس القادم قبل صدو بيان من وزارة الشباب والرياضة بشأن استكمال جميع المسابقات.

وأصدر اتحاد اليد بيان أمس بشأن استكمال المنافسات كالتالى :

في ضوء رؤية القيادة السياسية وقرارات الحكومة المصرية واجتماع اللجنة العليا للأزمات بمجلس الوزارء وإعلان وزارة الشباب و الرياضة بالموافقة علي عودة النشاط الرياضي لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن توقف النشاط وتشجيعا لممارسة الرياضة لما لها من آثار إيجابية علي الصحة العامة ..
وقررالاتحاد المصري لكرة اليد استكمال مسابقات الاتحاد بدءا من شهر أغسطس من العام الجاري ٢٠٢٠ مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واجبة الاتباع لعودة النشاط الرياضي طبقا للكود ” ٢” الخاص بالدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية الواردة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية علي أن تكون طبقا لما يلي ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.