«أستون فيلا» ولقاء الأمل الأخير في البقاء بالبريميرليج أمام «اليونايتد»

0

كتب- أحمد صلاح

أستون فيلا يستضيف اليوم، الخميس، فريق مانشستر يونايتد، ضمن فعاليات الجولة 34 من البريميرليج، في لقاء يمثل الأمل الأخير لأستون فيلا؛ من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 وتُختتم اليوم، الخميس، مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ب3 مباريات أبرزها، مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد؛ المقرر إقامتها في تمام التاسعة والربع مساءً.

 وقبل مباراة أستون فيلا واليونايتد، هناك مباراتان في ذات الجولة، هما كالتالي:

إيفرتون يستضيف ساوثهامبتون، في تمام السابعة مساءً.

توتنهام هوتسبير ضيفًا على بورنموث، في تمام السابعة مساءً.

وبالرجوع إلى مباراة أستون فيلا أمام ضيفه مانشستر يونايتد، نجد أن اللقاء هام جدًا لكلا الفريقين؛ وذلك لسعي كل منهما نحو هدفه، فريق أستون فيلا يطمح في الفوز لزيادة عدد النقاط في الجدول؛ من أجل إحياء أمله في البقاء في البريميرليج؛ رغم صعوبة المهمة.

أستون فيلا
أستون فيلا

أستون فيلا؛ الذي يلعب ضمن صفوفه النجمين المصريين (محمود حسن تريزيجيه، أحمد المحمدي)، يقع في المركز ال18 برصيد 27 نقطة، جمعها من 33 مباراة، فاز في 7 مباريات، تعادل في 6، وخسر في 20 مباراة، له من الأهداف 36 هدفًا، وعليه 62 هدفًا.

أما مانشستر يونايتد؛ فالفوز مهم له، حتى يستمر في مواصلة سلسلة الانتصارات، وأيضًا التقدم للأمام من أجل إنهاء البطولة في مركز من المراكز الأربعة الأولى؛ من أجل المشاركة في دوري أبطال أوربا، في الموسم المقبل.

مانشستر يونايتيد
مانشستر يونايتيد

لعب «اليونايتد» حتى الآن، 33 مباراة، في المركز الخامس برصيد 55 نقطة، فاز في 15 مباراة، تعادل في 10، وخسر في 8 مباريات، له من الأهداف 56 هدفًا، وعليه 33 هدفًا.

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

وبذلك، تصبح المباريات المتبقية من عمر المسابقة مجرد «تحصيل حاصل» للفريق الإنجليزي؛ ولكنها مباريات في غاية الأهمية لكل من: المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لمنافستهم على هداف البطولة.

ترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

1/ جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 22 هدفًا).

2/ بيير إيمريك أوباميانج (آرسنال، برصيد 20 هدفًا).

3/ محمد صلاح (ليفربول، برصيد 19 هدفًا).

4/ داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 18 هدفًا).

5/ ساديو ماني (ليفربول، برصيد 16 هدفًا).

6/ سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي، برصيد 16 هدفًا).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.