أخبار

” تطوير التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء مجتمعات التعلم المهنية”.. رسالة دكتوراة بجامعة الأزهر


حصل الباحث محمود محمد سعيد إبراهيم إبن مركز ديروط محافظة أسيوط المدرس المساعد بكلية التربية جامعة الأزهر على درجة الدكتوراة عن رسالة بعنوان ” تطوير التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء مجتمعات التعلم المهنية” .
ضمت لجنة الحكم والمناقشة كل من أ.د حسن مختار،أ.د إبراهيم عباس، أ.د ثروت عبدالحميد، أ.د التهامي متولي الأساتذة بكلية التربية جامعة الأزهر.
وتعود أهمية الدراسة إلى التأكيد على أهمية التعاون بين جميع العاملين بالمعاهد الأزهرية، وتبادل المعرفة والخبرات لتحقيق مزيدًا من التطور وإنجاز الأهداف ومواجهة المشكلات، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة داخل المعهد (بشرية -مادية) في تحقيق التنمية المهنية للمعلمين، وتحسين الأداء داخل المعاهد الأزهرية وإتاحة فرص التنمية المهنية داخل المعهد، وتحقيق الأهداف المرجوة من خلال التوصل الي تصور مقترح لمجتمعات التعلم المهنية بهذه المعاهد.
أستهدفت الدراسة بشكل رئيس للوصول إلى تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الثانوية الأزهرية من خلال تفعيل مجتمعات التعلم المهنية، والاستفادة من أبعادها ومبادئها والأساليب القائمة عليها في هذا المجال، الكشف عن واقع التنمية المهنية بالمعاهد الثانوية الأزهرية، وتحديد مدي توافر أبعاد مجتمعات التعلم المهنية بالمعاهد الثانوية الأزهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى