محافظات

محافظ الإسكندرية يشن حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف،رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية؛ بالتعامل بحزم مع الممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية؛ ومواصلة إزالة أية مخالفات على أراضي أملاك الدولة
شنت أحياء محافظة الإسكندرية، حملات إزالة تعديات على أراضي وأملاك الدولة وفرض هيبة الدولة، وذلك تنفيذًا

لتكليفات رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحزم مع الممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية، وفي إطار توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لرؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة الحملات.

وشن المحافظة حملة مكبرة لإزالة أعمال البناء المخالف، وتمت إزالة سقف خرساني بالدور الأرضي بشاطئ النخيل، وكذلك إزالة حوائط روف بدون سقف بشارع نادي الضباط، فضلًا عن إزالة حوائط داخل محل بشاطئ النخيل، كما تمت إزالة عقار مكون من ثلاثة أدوار بشارع الحنفية البيطاش،

بالإضافة إلى إزالة أسوار حجرتين داخل أرض بشارع نادي الجمارك، وإزالة روف بمنطقة أبو تلات قبلي، كما تمت إزالة أسوار و2 بوابة خرسانية بمنطقة أم زغيو وإزالة الدور الرابع بأحد العقارات بشارع الحنفية، فضلًا عن إزالة الدور الثالت علوي بأحد العقارات بشارع الحنفية، وإزالة سور فيلا مخالف بشارع الروضة الخضراء، وأيضا إزالة سور بوابة خرسانية بشارع خير الله وإزالة أسوار قطعة أرض بوصلة أم زغيو.

وقاد اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق، حملة إزالة مكبرة تم خلالها إزالة 22 مخالفة بناء بدون ترخيص وتعديات على أراضي زراعية مقامة على مساحة 4 آلاف متر، من بينها 3 جمالونات و4 متغيرات مكانية بالطريق الدائري وأبيس الثانية.

وشهد حي المنتزة ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني حملة مُكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية بعزبة حوض 10، حيث تمت إزالة مبنى مخالف على مساحة 100م وإزالة مبنى أرضي على مساحة 130م بعزبة جون.

وشن حى وسط برئاسة عزة سعد، حملة مُكبرة لإزالة أعمال بناء مخالف بقرية أبيس 8 تتمثل في إزالة 150 متر مربع حوائط من الطوب الأبيض علي مساحة 150متر مربع وإزالة اعمدة بمبني غير مكتمل علي مساحة 150م فضلًا عن إزالة سملات خرسانية علي مساحة 350م بالإضافة إلى إزالة حوائط خرسانية بأمتداد 150م.

كما نفذ حى المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملة مُكبرة شهدت إزالة 10 متغيرات مكانية بحوض صبحي البحيري والتوفيقيه وخورشيد كما تم إزالة حالتي تعدي على 4 قيراط من الأراضي الزراعية.

وقام حى الجمرك برئاسة المهندسة نهى خليفه حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال مخالفة وإزالة سقف خرساني والتحفظ على مواد البناء بأحد العقارات بمنطقة اللبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى