أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط: مجلس الشيوخ يساهم في اثراء العملية التشريعية

0

محمد عاطف شعلان ومحمود على

قال النائب ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، إن الاجتماعات المتكررة وغرف العمليات الثابتة التي يتم عقدها بالمراكز وهيئات المكاتب لمتابعة خطة تحرك مرشحي حزب مستقبل وطن بأسيوط على المقاعد الفردية وهم المهندس مجدي سليم وعصام بركات وحماده قرشي ومصطفى الكحيلي عن الشباب وتعريفهم لأعضاء الحزب والوحدات الحزبية في الوحدات المحلية والقرى وعرض برنامج حزب مستقبل وطن الانتخابي لمجلس الشيوخ ٢٠٢٠ خلال فترة الدعاية الانتخابية.

وأشار ياسر عمر إلى أن مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ سيكون بمثابة بيئة حاضنة الخبرات مما يسهم في استفادة الدولة منها كما أن وجود غرفة تشريعي ثانية سيمنع تعسف واستبداد السلطة التشريعية والتنفيذية واستلام التجارب الدولية وإثراء العملية التشريعية.

وأوضح ياسر عمر أن جميع الأحزاب تعمل على توظيف وسائط التواصل الاجتماعي للترويج  لنفسها ما سيخلق أجواء جديدة من الحرية للتواصل مع المجتمع وان أجواء إنتخابات 2020 الشيوخ تشهد أجواء من الحرية بعيد عن المناكفات  السياسية والدعاية التقليدية التي كانت تحدث.

واستعرض النائب ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، بعض الإجراءات التنظيمية للاستحقاقات الانتخابي لمجلس الشيوخ ٢٠٢٠ تنفيذا لتكليفات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب والمهندس أشرف رشاد أمين عام الحزب والنائب الأول.

وقال مصطفى الكحيلي مرشح حزب مستقبل وطن فردي بأسيوط إن وجود غرفة ثانيه بمثابة اضافة للحياة البرلماني وعزز مشاركة الأحزاب السياسيه بتوسيع دائرة صنع القرار ويضمن تمثيل الكفاءات المتخصص والفنية والموهلين والاستفادة من حكمة ذوي الخبرة مما يؤدي إلى علاقة تبادلية وتكاملية للوصول إلى الرؤية الأصح.

وأكد الكحيلي أن بيئية انتخابات مجلس الشيوخ الجديد تشهد تغيرا واضحا  في الأطر القانونيه والدستورية والاجتماعيه والسياسية  موضحا أنه فيما يتعلق بالبيئة القانونية والدستورية فقد لحق بالأمطار القانوني لتنظيم العملية الانتخابية عدد من التعديلات الهامه على مدى العقود الثلاثة التي خلت حيث جاءت معبرة بشكل دقيق عن خط بياني  متصاعد للتطور جاء هذا على هامش عدة لقاءات لحزب مستقبل وطن بأسيوط تم تنظيمها في مراكز البداري منفلوط وابوتيج  وثان اسيوط.

جاء ذلك بعد أن شهدت الفترة الأخيرة  في الحياة السياسية والحزبية جمودا كبيرا خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا إذا بدأت الأحزاب السياسية وقوى المجتمع المدني تتحرك بشكل مكثف للاستفادة من قواعدها الانتخابية استعدادا لاستحقاق مجلس الشيوخ القادم 2020  ومن هذه الأحزاب  حزب مستقبل وطن بأسيوط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.