حوادث

ارتد​​ى زي العاملين.. إحالة المتهم بسرقة كابلات المترو للمحاكمة

ارتد​​ى زي العاملين.. إحالة المتهم بسرقة كابلات المترو للمحاكمة

كتب -صابر عاطف:

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة المتهم “ن.د”، للمخاكمة الجنائية، بتهمة سرقة الكابلات الكهربائية لهيئة مترو الإنفاق وتعطل حركة المترو – الخط الثاني.

وذكرت تحقيقات النيابة، أن المتهم شرع في 6 يونيو الماضي، فى سرقة أدوات مستعملة فى توليد وتوصيل التيار الكهربائي التى تنشئها المؤسسات العامة والمملوكة لهيئة مترو الأنفاق، عن طريق التسلل إلي أحد أنفاق محطة مترو “مسرة “، مرتديا زى عاملين المحطة وأحدث قطع بكابل كهربائي باستخدام “منشار حديديى”، واستولى عليه، ما تسبب فى تعطل حركة المترو وهم بالفرار، وترك المسروق ولاذ بالفرار خشية ضبطه.

وتمكن رجال المباحث، من ضبط المتهم بناءا على الإذن الصادر من النيابة العامة وعثر بحوزته على حقيبة بها “منشار حديدى، وبعض الأدوات؛ “مفك” و”مسامير”، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة لمروره بضائقة مالية وأنه استخدم لارتكابها زى مشابه لزى العاملين بالمترو لتسهيل دخوله وخروجه.

وتبين من مقاطع فيديو تفريغ كاميرات المراقبة، أن المتهم كان متواجد بمكان الواقعة فى توقيت حدوثها وقام بالنزول داخل النفق الداخلى للمترو.

وثبت من التقرير الفنى الصادر من شركة مترو الأنفاق، أنه بفحص الكابل الكهربائي تبين أن طوله 15 عشر مترا ويستخدم فى دائرة الحماية الكهربائية لمنع تسريب التيار الكهربائي، وتسبب القطع فى تعطيل دائرة الحماية ضد تسريب التيار ونتج عن ذلك تلفيات تقدر بنحو 3 ألاف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى