محافظات

اجتماع موسع مع لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية بسوهاج ومراعاة انتداب المراقبين

عقدت الدكتورة سامية الشريف مدير التعليم الإعدادي المركزى بمديرية التعليم بمحافظة سوهاج اجتماعا موسعا بلجنة الإدارة للشهادة الإعدادية ، بتوجيهات الدكتور ياسر محمود مدير المديرية ، وبحضور سليمان بخيت وكيل المديرية ، لوضع الخطوط العريضة لبدء العمل بلجنة الإدارة لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

وأوضح سليمان بخيت وكيل المديرية خلال لقائه بأعضاء لجنة الإدارة بأهمية امتحانات الشهادة الإعدادية باعتبارها أهم امتحان محلي بالمحافظة لأنه إتمام لمرحلة دراسية كاملة تحدد توجه الطالب لنوعية التعليم الثانوي علاوة على أن عدد الطلاب يتعدي أكثر من ٨٥ ألف طالب يتقدم لامتحان هذا العام وأن عدد اللجان تتعدي ٤٥٠ لجنة الامتحانية.

ونوه سليمان لأهمية دور كل عضو من أعضاء اللجنة في حسن سير الامتحانات وانتظامها ، مؤكداً على ضرورة العمل الجاد والمنظم والأمانة والحيادية في العمل .

وأشارت الدكتورة سامية الشريف بضرورة أنه سيتم الندب إلى أقرب مكان المنتدب حيث تم إضافة بند جديد في واحد سري هذا العام يدون فيه محل الاقامة تيسيرا علي العضو الذي يتم انتدابه لامتحانات ، مع مراعاة عدم انتقال المنتدبين أكثر من مواصلة .

ونوهت سامية الشريف علي الإلتزام بالاختيار الجيد المنتدبين ومراعاة الحالات التي ترد قومسيون طبي أو يعمل نصف الوقت أو لدية طفل معاق أو المعلمة التي لديها طفل أقل من سنتين وأن يتم الاختيار من العاملين بالمرحلة الإعدادية أولا ثم يتم الاستعانة بالعاملين بالمرحلة الابتدائية في حالة العجز الشديد.

وفي إدارات الجنوب التي بها عجز باعتبار أن مرحلة التعليم الأساسي مرحلة واحدة وتم التنبيه بعرض أي معوقات تتم أثناء العمل لتلافيها.

وأوضحت الشريف بأن جميع أعضاء اللجنة متضامنين في العمل وان الكل يعمل بروح الفريق والهدف الأهم هو القيام بالدور المنوط به باللجنة على أكمل وجه في ظل قيادات المديرية الداعمة للعمل الجاد والمنظم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى