أخبار

الأوقاف: تجديد تعيين الدكتور محمد كيلاني مديرًا للمساجد الحكومية

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأربعاء القرار رقم 143 لسنة 2020م بتجديد تعيين الشيخ محمد عيد علي كيلاني مديرًا عامًا للمساجد الحكومية ، مع استمرار تكليفه بالعمل مساعدًا لرئيس القطاع الديني لشئون البر والأوقاف .

وفى سياق آخر شدد وزير الأوقاف على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى اتبعتها الوزارة فى المساجد مع عودة صلاة الجمعة من الالتزام بعلامات التباعد بين المصلين ، وارتداء كل مصلى للكمامة أثناء الصلاة وداخل المسجد ، ولابد من اصطحاب المصلى الشخصى له، وعلى كل إمام أن يلتزم بالتعليمات التى نبهت عليها الوزارة بشأن توقيت الخطبة وألا تزيد مدتها عن 10 دقائق فقط .

وناشد وزير الأوقاف المصلين بعدم الجلوس فى المسجد بعد انتهاء الصلاة لظروف الإجراءات وعلى الإمام أهمية تذكيره لرواد المساجد مع كل صلاة وأثناء الخطبة بالتعليمات التى تتبعها الوزارة وتطبقها فى المساجد .

وحذر وزير الأوقاف فى بيان له اليوم كافة المديريات على مستوى الجمهورية بإتباع التعليمات والإبلاغ عن اى تقصير يحدث من أى مسؤلى مسجد سواء من الإمام او العاملين وأى تهاون أو تقصير سيتسبب مباشرة فى غلق المساجد الذى يحدث فيه تقصير فى تطبيق الإجراءات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى