أخبارأهم الأخبار

الأوقاف تحذر من إقامة الموالد في المساجد وتشدد: سيتم غلق المخالف

محمد الطوخى

قرر القطاع الديني بوزارة الأوقاف اليوم عدم السماح بإقامة أية موالد أو احتفالات أو نحوها في المساجد أو في محيطها ، وفي حالة محاولة إقامة أي مولد بالمخالفة سيتم غلق المسجد كلية وإحالة أي مقصر في واجبه الوظيفي إلى التحقيق مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

يأتى ذلك نظر ا لظروف انتشار فيروس كورورنا ، وحفاظا على الجميع من منطلق تحقيق مقاصد الشرع الحنيف في الحفاظ على النفس ، ولحين انتهاء مشكلة انتشار هذا الفيروس بإذن الله تعالى

وشددت وزارة الأوقاف على جميع المديريات والقائمين على شئون المساجد عدم السماح بذلك نهائيا لحين انتهاء فيروس كورونا نهائيا بإذن الله تعالى .

إقرأ أيضا..

الأوقاف: لم نرصد أى مخالفات خلال الجمعة اليوم وكافة المساجد كانت مغلقة

أكدت وزارة الأوقاف من خلال عمليات وغرف المتابعة لجميع المديريات على مستوى محافظات الجمهورية لم نرصد أى مخالفة تتعلق بفتح المساجد أثناء صلاة الجمعة اليوم أو أى أعمال تخالف الإجراءات الاحترازية التى أقرتها وزارة الأوقاف بشأن تعليق صلاة الجمعة فى كافة مساجد الجمهورية واتباع الضوابط والتعليمات الصحية باستثناء مسجد السلطان حسن الذى أقيم فيه صلاة الجمعة اليوم فقط بحضور 20 مصليا .

أشادت الوزارة بالتزام رواد المساجد اليوم بتنفيذ التعليمات الخاصة بغلق المساجد وعدم حدوث اى أعمال شغب او تهاون فى الإجراءات .

وناشدت جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة .

وأوضحت أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

طالبت وزارة الأوقاف جموع المصلين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للصلاة في المساجد من ارتداء الكمامات والتباعد بين المصلين والوضوء في المنازل واستخدام الكحول، وذلك حتى لا تضطر لغلق المساجد مرة أخرى خوفا من انتشار فيروس كورونا خاصة بعد قرار إغلاقها مسجد الحسين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى