الأوقاف: مديرية المنيا حققت 1000 صك فى مشروع الأضاحى

0

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف أن مديرية أوقاف المنيا قد حققت 1000 صك في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف حيث تخطت مبيعات العام الماضي ، لتصبح بذلك المديرية الرابعة عشرة التي تتجاوز مبيعات العام الماضي .

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة قدرها اثنى عشر ألفًا وخمسمائة جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف المنيا ، لتحصيل 500 صك جديدة ، و5000 جنيه أخرى لتجاوز مبيعات العام الماضي تقديرًا لجهودهم في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف،

وأشارت الوزارة على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية مذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.

إقرأ أيضا ..

هل يصح شراء الأضحية عن طريق التسويق الإلكتروني أون لاين؟ الإفتاء تجيب

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية أن موضوع شراء الأضحية عن طريق التسويق الإلكتروني “أون لاين: “online جائزٌ ولا حرج فيه ما دام يشتمل الشراء على أركان وشروط البيع الشرعي، ووُصِفت الأضحية عن طريق البائع بما يزيل الغَرَر والجهالة عند المشتري. وللمشتري الرجوع على البائع في حالة عدم موافقة الصفة لواقع الأضحية التي اشتراها بهذه الطريقة.

وأضافت أن الأضحية هي اسمٌ لما يُذْبَحُ أو يُنحر من النَّعَمِ في يوم الأضحى، إلي آخر أيام التشريق؛ تقرُّبًا إلى الله تعالى.

وأشارت إلى أن الأضحية هي أفضل أعمال يوم النَّحر؛ فقد قال سيدنا رسول الله ﷺ:«مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ أَحَبَّ إِلَى الله مِنْ إِهْرَاقِ الدَّمِ، إِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ القِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلَافِهَا، وَأَنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ الله بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.