الأوقاف : ” نبي الرحمة ” موضوع خطبة الجمعة المقبلة

0

قررت وزارة الأوقاف اختيار ” نبي الرحمة ” ليكون موضوع خطبة الجمعة المقبلة 23 -10- 2020 بمناسبة قرب حلول ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية داخل المساجد وأهمية إتباع التعليمات والضوابط التى اتبعتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن ديننا دين الرحمة ، ونبينا نبي الرحمة ، فقد أرسله ربه (عز وجل) رحمة للعالمين ، للبشر والحجر ، فقد عمت رحمته (صلى الله عليه وسلم) الإنسان والحيوان والجماد، فرحمة الإسلام بالحيوان فضلًا عن الإنسان لا نظير لها، فقد رأى (صلى الله عليه وسلم) حُمَّرة وهي: (طائر صغير يشبه العصفور) ، نزع عنها فراخها ، فقال (صلى الله عليه وسلم) : “مَنْ فجعَ هذهِ بولدِها؟ ردوا ولدَها إليها” ، ولما صنعوا له (صلى الله عليه وسلم) منبرًا جديدًا وسمع حنين الجذع الذي كان يخطب عليه قبل أن يصنعوا المنبر مسح (صلى الله عليه وسلم) على الجذع بيده الشريفة فسكن ، “فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ ” ، ذلك أن الرحمة لا تنزع إلا من شقي .

ناشدت وزارة الأوقاف المسؤولين عن المساجد من استخدامها فى كافة أشكال الدعاية الانتخابية خلال تلك الأيام وأن أى إمام سيخالف سيتعرض للتحقيق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.