أخبارأهم الأخباراخترنا لك

البحرين: نؤيد جميع القرارات التي تتخذها مصر تجاه ليبيا وسد النهضة

إسراء عبدالفتاح

قال سفير مملكة البحرين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية هشام بن محمد الجودر، إن البحرين تؤيد جميع المواقف والقرارات التي تتخذها مصر تجاه ليبيا وسد النهضة، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا ملموسا في جميع المجالات بين البلدين.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية

أكدت مملكة البحرين، تضامنها وتأييدها لما تضمنه خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده للمنطقة الغربية العسكرية، بشأن حق مصر في الدفاع عن أمنها القومي تجاه تطورات الأحداث في دولة ليبيا الشقيقة.

وأعربت وزارة الخارجية عن تقدير مملكة البحرين وتأييدها لما تضمنه خطاب الرئيس من تأكيد على عزم مصر وتصميمها على حماية وتأمين الحدود الغربية للدولة المصرية بعمقها الاستراتيجي من تهديدات المليشيات الإرهابية والمرتزقة، وسرعة دعم استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية باعتباره جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي، وحقن دماء الأشقاء من أبناء الشعب الليبي.

وأشادت وزارة الخارجية بمضامين خطاب الرئيس السيسي باعتباره رسالة بالغة الدلالة والوضوح لكل من ينوي المساس بأمن مصر والأمن القومي العربي، وفاء من مصر العروبة لقيمها ومبادئها ومواقفها المعهودة في الدفاع عن الحق والكرامة العربية، مثمنة ما تتحلى به القيادة المصرية من حكمة بالغة ونوايا صادقة تجاه الصراع الدائر في ليبيا تتمثل في طرح مبادرة إعلان القاهرة من أجل تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الليبي الشقيق في الأمن والاستقرار والسلام، والتي لقيت تأييدا ودعما إقليميا ودوليا، مؤكدة وقوف مملكة البحرين ودعمها لمصر الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات حفاظا على أمنها واستقرارها.

ملك البحرين يدعم مبادرة السيسي لحل الأزمة الليبية

أعرب فتحى المريمى، مستشار رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، بترحيبه بكلمة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بخصوص ليبيا.

وأكد فتحى المريمى، مساء اليوم السبت، أن البرلمان يؤيد ما جاء فى كلمة الرئيس المصرى عبد السيسي، حسبما نقل فى تصريحات لـRT.

وقد رحب” المريمي” بتأكيد السيسى على أن سرت وحقول النفط خط أحمر، وأن مصر لن تتردد فى التدخل العسكرى إذا ما تجاوز المرتزقة والجماعات الإرهابية تلك المنطقة.

وقد أعربت الإمارات عن تأييدها، مساء السبت، ما ورد في كلمة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في سيدي براني بخصوص ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى