البحيرة تعلن تعافي 193 حالة جديدة من كورونا

0

أحمد سالم

قالت محافظة البحيرة، إن 193 حالة جديدة تعافوا من فيروس كورونا المستجد، وغادروا مستشفيات العزل، وتمت الإحالة إلى منازلهم ليصبح إجمالي عدد المتعافين حتى مساء أمس الأربعاء، 2604 حالات.

وأكدت المحافظة، استمرار المستشفيات المخصصة للعزل في أداء دورها، بالتزامن مع تسهيل الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلي.

وأشار اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، إلى تخصيص 30% من الطاقة الاستيعابية بمستشفيات البحيرة، لمصابي فيروس كورونا، وأن نسبة إشغال هذا الجزء المخصص لم يتجاوز 70%.

وأمس، أعلنت محافظة البحيرة، تعافي 143 حالات جديدة من فيروس كورونا، ومغادرتهم مستشفيات العزل إلى منازلهم ليصبح إجمالي عدد المتعافين حتى مساء أمس الثلاثاء، 2411 حالة.

ولفتت المحافظة، إلى استمرار المستشفيات المخصصة للعزل في أداء دورها، تزامنًا مع تسهيل الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلي.

ومن جانبه، قال اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، إنه تم تخصيص 30% من الطاقة الاستيعابية بمستشفيات البحيرة، لمصابي فيروس كورونا، وأن نسبة إشغال هذا الجزء المخصص لم يتجاوز 70%.

بيان وزارة الصحة

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 523 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22241 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1025 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 75 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و 3564 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.