التعليم: لا إصابات بكورونا بين طلاب الثانوية

0
عبدالمنعم عادل زايد 

قال محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفنى، إن العدوى بين الطلاب منعدمة، مشيرا إلى أن هناك إجراءات احترازية مشددة فرضتها وزارة التربية والتعليم من أجل منع انتشار الإصابة بالفيروس، وهو ما يجعل العمل يسير بشكل منتظم، متمنيا أن تقل نسب الإصابات بشكل عام فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار مجاهد إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية تجرى فى الأيام الخالية طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، بحيث لا يحدث تكدس من الطلاب بالشوارع، حيث أن حوالى 650 ألف طالب يجرون امتحانات العملى، وإجمالى الطلاب التى تجرى امتحانات هذه الفترة حوالى مليون ونصف المليون طالب وهو رقم كبير.

وأوضح نائب وزير التعليم للتعليم الفنى، أنه سيتم تدشين مدرسة تكنولوجية وستكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات، وهى مدرسة متخصصة فى الدراسات المتعلقة بالتكنولوجية، وهى جديدة فى نظام التعليم المصري.

إقرأ أيضا

التعليم: ضبط الطالبة المسئولة عن نشر امتحان التاريخ

رصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، حالتين حيازة محمول ونشر امتحاني مادتي التاريخ والفيزياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن على الإنترنت.

وأكدت الغرفة، أنه تم تحديد الطلاب المسؤلين عن ذلك وهم: الطالب (م. م. أ) بمحافظة القاهرة إدارة عين شمس لمادة الفيزياء، والطالبة (م. م. أ) بمحافظة قنا إدارة نجع حمادي لمادة التاريخ، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

ويذكر أن، امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد 21 يونيو، وتنتهي 21 يوليو، ويؤديها 653ألف و398 طالبا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات.

كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.