أهم الأخباررياضة

الجبلاية: نقل القمة بـ15 كاميرا للحد من الأخطاء التحكيمية

أعلن مسئولو اتحاد الكرة، أنه تم الاتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون على نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الليلة بـ15 كاميرا بدلاً من 6 كاميرات كما هو الحال في باقي مباريات الدوري.

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة الأهلي والزمالك في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة وهي المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع بالدوري.

ويهدف مسئولو الجبلاية من إذاعة ونقل المباراة بـ15 كاميرا، القضاء على أخطاء تقنية الفيديو في مباراة القمة الليلة، وتوفير أكثر من زاوية للحكم في كل لعبة فى المباراة، بحيث يتخذ حكم الفيديو القرار الصحيح في الحالات المثيرة للجدل.

وأكد مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة، ثقتهم في طاقم الحكام الذي يدير مباراة القمة الليلة بين الأهلي والزمالك بالدوري العام والتي تم اختيار الحكم الدولي محمود البنا لإدارتها، وأوضح مسئولو الجبلاية، أن لقاء الدور الثاني في بطولة الدوري سيكون بحكام مصريين أيضاً.

كما أوضح مسئولو اللجنة، أن جميع أعضاء الطاقم سواء حكم الساحة أو المساعدين أو محمود عاشور ومحمد عادل حكما تقنية الفيديو حكام كبار، خاصةً حكام الفار لأن وجودهما سيقلل من الأخطاء.

ورصد اتحاد الكرة، مكافأة خاصة لطاقم تحكيم المباراة بالكامل، في حالة ظهورهم بمستوى مميز، والخروج بالمباراة لبر الأمان دون أزمات.

ويدير المباراة طاقم التحكيم المكون من: محمود البنا “حكم ساحة”، محمود أبو الرجال “مساعد حكم”، أحمد توفيق طلب “مساعد حكم”، محمد معروف “حكم رابع” محمد عادل “حكم فيديو” محمود عاشور “حكم مساعد فيديو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى