عاجل

الجروان يبحث في تشيلي تعزيز ونشر قيم السلام والتسامح حول العالم

كتبت : إسراء ثروت

بحث معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام مع عدد من المسؤولين في تشيلي سبل تعزيز العمل المشترك وذلك بهدف دعم نشر قيم التسامح والسلام في العالم.
هذا و التقى معالي الجروان والوفد المرافق خلال زيارته تشيلي مع كل من معالي كارلوس مونتيس رئيس برلمان ومعالي أندريس تشادويك وزير الداخلية والأمن القومي التشيلي والسيدة كارولينا فالديفيا توريس وكيلة وزارة الخارجية التشيلية.
كما رحب المسؤولون في تشيلي خلال اللقاءات بزيارة وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام وبجهوده في نشر قيم التسامح حول العالم.
هذا و دعا وزير الداخلية والأمن القومي التشيلي المجلس العالمي للتسامح والسلام الى فتح مكتب له في تشيلي وتوقيع اتفاقية تعاون وعمل مشترك.
وفي نفس السياق أشاد رئيس البرلمان التشيلي بدور الجروان في رئاسة المجلس وما حققه المجلس من انجازات كبيرة في فترة وجيزة مؤكدا دعمه ودعم برلمان التشيلي للمجلس وأهدافه الأمية.
ومن جهته أشاد الجروان بالنسيج الاجتماعي في التشيلي وما لمسه من انتشار لقيم التسامح والسلام في المجتمع.
هذا و قدم شرحا عن مستجدات العمل في المجلس العالمي بشكل عام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام بشكل خاص مؤكدًا أهمية التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات سواء كانت حكومية أو برلمانية أو على مستوى المؤسسات والجامعات والأفراد لدعم نشر قيم التسامح بما يحقق السلام حول العالم.
و التقى الجروان والوفد المرافق له بمدير مجلس حوار الأديان في تشيلي مؤكدا دعم المجلس لتوجهات المجلس للمبادرات التي تنشر الصورة الحقيقية للديانات الداعية للتسامح والعيش المشترك.
كما كان وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة الجروان قد زار مقر نادي بالاستينو “فلسطين” أحد أهم وأشهر الاندية في تشيلي وأمريكا الجنوبية والذي يظهر تعايش الجالية الفلسطينية مع الشعب التشيلي، مشيدا بحرية وتسامح وسلام الشعب التشيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى