رياضة

الزمالك يخطر اللاعبين بالتجمع فى النادى بعد الصلاة لإجراء مسحة كورونا

شيماء مصطفى

أخطر جهاز الزمالك اللاعبين بالتجمع فى النادى عقب صلاة الجمعة وذلك من أجل الخضوع لمسحة فيروس كورونا، للاطمئنان على حالة لاعبى الفريق بعد قرار عودة التدريبات الجماعية للفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

كما من المقرر أن يؤدى لاعبو الزمالك صلاة الظهر وسيتواجدون بعد الصلاة لإجراء مسحة كورونا، حيث لم تتخذ وزارة الأوقاف بعد قرارا بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فى المساجد، ومازال قرار فتح المساجد قاصرا على أداء الصلوات الخمس فيما عدا صلاة الجمعة.

فيما طالب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور خلال اجتماعه مع مجلس إدارة النادى واللاعبين، بالتواصل مع المدير العام للفريق سامى الشيشينى وذلك من أجل العودة خلال المرحلة الجارية للعمل ضمن الجهاز الفنى للفريق تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، بعدما تقدم الشيشينى باعتذار عن منصبه بسبب فيروس كورونا فى المرحلة الماضية.

وعلى صعيد آخر ينتظر مسئولو الاتحاد السكندرى وصول لاعبيه الأفارقة خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك بعد فتح المجال الجوى لإدخالهم العزل الصحى وإجراء المسحات الطبية المطلوبة عليهم قبل انتظامهم مع الفريق فى التدريبات استعداداً لاستئناف النشاط الرياضى فى الأسبوع الثانى من شهر أغسطس المقبل.

ويضم الاتحاد السكندري بين صفوفه خمسة محترفين هم “الإيفوارى رزاق سيسيه والأوغندى إيمانويل أكوى والمالى ويلسون اكاكبو والسورى عمر الميدانى”، بالإضافة لليبى أنيس سالتو الذى سافر أمس الأول فجأة معللا ذلك بزيارة أهله، بالرغم من أنه رفض فى البداية السفر مع أهله مفضلا البقاء بالإسكندرية.

وأنهى المدير الإدارى للاتحاد السكندرى عبد الجليل إمام كافة الأمور الإدارية للاعبين، إلا أن الجميع حالياً ينتظر فتح المجال الجوى فى البلدان التى تضم لاعبين من الاتحاد السكندرى للالتحاق بإحدى الطائرات مباشرة والعودة لمصر من جديد.

وعلى صعيد آخر حصل المدير الفني للنادي الأهلي السويسرى رينيه فايلر على تقرير شامل عن تدريبات الفريق طوال الأسبوع الماضى والتى قادها مساعده ديفيد سيزا.

أحمد عيد: الجوهري أفضل مدير فني في تاريخ مصر.. وأرشح حجازي وطارق وصلاح للأولمبي

وتسلم المدرب السويسرى الموجود حالياً فى بلاده لقضاء إجازة عدة أيام برفقة أسرته التى تُقيم هناك تقريراً يتضمن جميع الأمور الخاصة بالفريق، والتدريبات التى تمت خلال الأيام الأولى على مجموعتين قبل أن تُقام على مرة واحدة يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ثم حصل الفريق على راحة من التدريبات اليوم، الخميس، وغداً قبل استئنافها السبت فى الخامسة والنصف مساءً.

كما حصل فايلر من جهازه المعاون على تقرير فنى وبدنى شامل عن لاعبى الأهلى، والوحدات التدريبية التى خضع لها الفريق طوال الـ8 أيام التى تدرب فيها الفريق استعداداً لعودة النشاط الرياضى محليًا وقاريًا.

ويعود المدير الفنى لفريق الأهلي يوم الاثنين المقبل لاستكمال مهمته مع الأهلى على الصعيدين المحلى والأفريقي، واعتمد مجلس إدارة النادى فى اجتماعه الأخير التعاقد مع فايلر لمدة موسم جديد، وذلك فى ضوء المفاوضات التى قام بها المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة على مدار الأيام الماضية والمكلف من محمود الخطيب رئيس النادى بذات المهمة ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات، واستقر الأمر بعد عرض مرتجى الذى بذل جهدًا كبيرًا على أن يكون التعاقد لمدة سنة واحدة فى ضوء المعطيات الحالية على مستوى العالم كله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى