أهم الأخبارعرب وعالم

السعودية توضح شروط سفر المصريين لأداء العمرة والحصول على التأشيرة

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.

وكانت هيئة الطيران السعودية أعادت فتح باب السفر للمصريين اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في بيان بشأن اشتراطات إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح لها بالسفر إلى المملكة، مثل مصر، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري “بي سي آر” سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين.

الشروط الخاصة بالمصريين

وأعلنت المملكة العربية السعودية رسميا قبل يومين تشغيل الطيران المباشر مع مصر وعدد من الدول الأخرى على أن تبدأ انطلاق أولى الرحلات أول ديسمبر.

وأكدت شركات السياحة أن إعلان المملكة العربية السعودية فتح باب العمرة وكذلك إعلان الضوابط التنظيمية للشركات السياحية للمعتمرين يعني أن تبدأ الشركات في الإعداد لتنفيذ البرامج وسفر المعتمرين الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة.

وكانت هيئة الطيران المدني في تعميمها أن المسافرين من مصر إلى المملكة يطبق عليهم الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم.

وأشارت إلى أن المسافرين المصريين إلى السعودية ممن تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة يتم تطبيق الحجر المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام اعتباراً من يوم السبت الموافق 4 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى