الصحة العالمية تحذر : أزمة كورونا قد تسوء أكثر

0

عبدالمنعم عادل زايد 

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي عبر الانترنت بجنيف، من أن أزمة فيروس كورونا قد تسوء “أكثر فأكثر” إذا لم تلتزم الدول بأساسيات التدابير الاحترازية.

وقال “دعوني أكون صريحا، الكثير من البلدان تسير في الاتجاه الخاطئ، ولا يزال الفيروس العدو العام الأول”.

وتابع “إذا لم يتم إتباع الأساسيات، فإن الاتجاه الوحيد الذي سيتبعه هذا الوباء هو أن يسوء أكثر فأكثر فأكثر . ولا يجب أن تسير الأمور على هذا النحو”.

يذكر أن حالات الإصابة بالفيروس تجاوزت 13 مليونا في العالم، بعد تسجيل زيادة بمليون إصابة في آخر خمسة أيام، فيما توفي أكثر من نصف مليون شخص جراء العدوى.

إقرأ أيضا

الصحة العالمية تصدم العالم بشأن إصابات فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، عن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم حيث تم رصد نحو 230 ألف حالة جديدة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية إنه مازال بالإمكان السيطرة على انتشار فيروس كورونا،  لافتًا أنه من المستبعد في ظل الظروف الحالية القضاء عليه نهائيًا.

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الخميس، عن حزنه الشديد، خلال اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة، البالغ عددها 194.

ووفقًا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، دعا جيبريسوس، الخميس، العالم إلى الوحدة لمكافحة الوباء المدمر للعالم في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه من منظمة الصحة العالمية.

أعلنت سوميا سواميناتان، كبيرة المسؤولين العلميين في منظمة الصحة العالمية، أن الاختبارات مازالت مستمرة حول عقار ريميديسفير، وإلى الآن لا يمكن لمنظمة الصحة العالمية أن توصي باستخدام الدواء كعلاج فعال ضد كورونا.

وقالت سواميناتان، لـ«سبوتنيك»، «المرحلة الثانية من الاختبارات ستبدأ في غضون شهرين تقريبًا وسيستغرق استكمال المرحلة الأولى بعض الوقت، ويمكن للدول التوصية باستخدامه في الحالات الطارئة».

وأضافت أنه حتى الآن لا يفيد ريميديسفير في الحد من الوفيات، ولا توجد توصيات رسمية من منظمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.