أهم الأخباراخترنا لك

الصحة العالمية تعلق على قرار تنظيم الحج لهذا العام

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، إن قرار المملكة العربية السعودية، بتنظيم موسم الحج لهذا العام جيد، مشيرا إلى أن المنظمة على تواصل مع المملكة لتنظيم موسم الحج وضمان إتباع الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وتقليل الإصابات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الخميس 16 يوليو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، ويشمل تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

هذه العقوبة تنتظر من يدخل مشاعر الحج دون تصريح

فرضت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عقوبة مالية لمن يدخل مشاعر الحج دون حصوله على تصريح.

وأكدت الجهات المعنية بتنظيم الحج في العام الحالي ،2020 أن من يدخل مشاعر منى ومزدلفة وعرفات بدون تصريح سيكون في انتظاره تسديد غرامة 10 آلاف ريال، على أنه في حال تكرار المخالفة ستتضاعف العقوبة، بحسب ما أعلنت صحيفة “عكاظ” السعودية.

وزارة الحج والعمرة السعودية تحسم الجدل بشأن موسم حج هذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام لن يتجاوز عددهم 10 آلاف حاج 70% منهم من الأجانب. وقالت الوزارة الحج في بيان “أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيسي لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هجرية ، مؤكدة أنه ستكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة من إجمالي حجاج هذا العام هي 70%، وتكون نسبة السعوديين 30% فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفادت أن الموقع الإلكتروني متاح لحجاج الداخل لحجز فريضة الحج 1441، بحيث لا يتجاوز أعداد الحجاج 10 آلاف حاج” ، موضحة معايير اختيار الحجاج من غير المواطنين السعوديين من المقيمين بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى