الصحة العالمية تفجر مفاجأة عن عدد وفيات كورونا في إفريقيا

0
إسراء عبدالفتاح

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن العدد الفعلي لوفيات فيروس كورونا في قارة إفريقيا، حيث أكدت أن كوغيد 19 قد اودى بحياة 11595 شخصا حتى الآن.

كما أضافت الصحة العالمية  أن إفريقيا سجلت أكثر من نصف مليون إصابة بكوفيد- 19، وشهدت العديد من الدول ارتفاعا حادا في حالات الإصابة.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبريسوس، إن انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»،يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد.

وأضاف موضحًا: «إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع ان بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع».

وذكر غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي بأن 11.4 مليون إصابة بكورونا سجلت في العالم، إضافة إلى أكثر من 535 ألف وفاة.

وتابع: «نحن جميعًا معرضون»، معتبرًا أن الفيروس أخذ سكان العالم رهائن.

وقال «لم نر شيئا من هذا القبيل منذ 1918»ن في إشارة إلى وباء الإنفلونزا الإسبانية الذي أودى بعشرات ملايين الأشخاص حول العالم، وفقًا ما نقلت «فرانس برس».

وأكد، مجددًا، أن الوحدة الوطنية والتضامن العالمي ضروريان، ومن دونهما لن نتمكن من محاربة الفيروس.

علماء يحذرون من موجة جديدة لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21718 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و 3489 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.