أخبارأهم الأخبار

الصحفية هدى زكريا: نيجيريا بها أكبر نسبة للإتجار بالبشر والعبودية

أكدت الكاتبة الصحفية هدى زكريا، الفائزة بجائزة الصحافة العربية في دورتها العشرين، فئة الصحافة الإنسانية، أنها تعمل على ملف اللاجئين الأفارقة منذ عام 2012، ورصدت موضوعات سابقة عن سرقة أعضاء الافارقة، مشيرة إلى أنها استعملت إلى شهادات من سودانيين في مدينة نصر عن معاناة فتيات من نيجيريا يقعون في قبضة السماسرة.

وأوضحت الكاتبة هدى زكريا، خلال حوارها ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن النيجيريات يبدأ معاملتهن بشكل أشبه بالسخرة مقابل التربح، واستمرت تجربتها مع هذا التحقيق 7 شهور حتى وصلت لحالات تحاول اقناعها بالتكلم بسبب خوفهم من سلطة السماسرة.

وتابعت: “نيجيريا فيها أكبر نسبة الاتجار بالبشر وتحتل المرتبة الثالثة في العبودية ودي التجارة الأولى بعد تجارة المخدرات بسبب ظروفها الأمنية، وسمعت منهم للحكايات المأساوية وبدأت اتتبع السماسرة اللي بيستقطبن الفتيات وبيقولوهم انهم هيشتغلوا فى البيوت”.

وكشفت هدى زكريا، عن أنها توصلت لأحد السماسرة وأجريت معه مقابلة وعرفت كل التفاصيل ومبالغ الاتجار وكيفية الخروج من دولهم والدخول إلى مصر، مؤكدة أن السمسار طلب منها الحصول على 400 دولار شهريا مقابل توفير خادمة نيجيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى