أخبار

«الطاقة الذرية» و«شركات العربي» توقعان بروتوكول لربط البحث العلمي بالصناعة

في إطار ما تتبناه الدولة من استراتيجية قومية لربط البحث العلمي بالصناعة بهدف توطين التكنولوجيا التطبيقية وتعميق الصناعات المحلية والوطنية وخفض الاعتماد على الاستيراد وزيادة التصدير.

وقع الدكتور عمرو الحاج – رئيس هيئة الطاقة الذرية والسيد المهندس صلاح عبد الجيد العربي – عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة بروتوكول للتعاون بين الهيئة ومجموعة شركات العربي، وبرعاية مركز تحديث الصناعة ومثله مدير إدارة برامج التنمية الصناعية المهندس نادر حسن، وكل من المهندسة نسرين رفعت والمهندس حازم الشربيني من برنامج تعميق التصنيع المحلي.

وقد صرح الاستاذ الدكتور عمرو الحاج – رئيس هيئة الطاقة الذرية بأنه سعيد جداً بتوقيع هذا البروتوكول والذي يهدف للاستفادة من الابحاث العلمية المتعلقة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وربطها بتوطين الصناعة المصرية وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات المتميزة لمركز البحوث والتطوير بمجموعة شركات العربي وكذلك المجالات البحثية والتطبيقية بمراكز الهيئة. كما أكد على الدور المتميز لمركز تحديث الصناعة الداعم لهذا التعاون في جميع مراحله.

كما صرح المهندس صلاح عبد الجيد العربي – عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة بأن المجموعة تفخر بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية أحد الصروح القومية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وأن مجالات التعاون ستشمل البحث والتطوير والاختبارات المتميزة والتسويق وقد عبر عن سعادته بهذا التعاون الذي يعد الأول من نوعه لتعاون مجموعات شركات العربي مع المراكز البحثية المتخصصة في مصر بهدف الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته في مجالات الصناعة وتوطين الصناعات المحلية.

وأكد إدارة تنمية البرامج الصناعية في مركز تحديث الصناعة المهندس نادر حسن نيابة عن المدير التنفيذي للمركز المهندس محمد عبد الكريم أن هذا البروتوكول الموقع بين هيئة الطاقة الذرية ومجموعة شركات العربي والذي تم تحت رعاية مركز تحديث الصناعة يدعم ربط الدراسات الاكاديمية والبحثية بالصناعة والتي تعتبر من استراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية الهادفة الي مضاعفة معدل النمو الصناعي وتعميق الصناعة المحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى