أهم الأخبارتوك شوفيديوهات

الغرف التجارية: قرار الرئيس بشأن إجراءات الاستيراد تعيد المصانع للعمل

أشاد المهندس متي بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بـ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد و العودة لـ النظام القديم.

قال رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه من يوم 15 فبراير، كان هناك قرار من البنك المركزي، بوقف التعامل بـ مستندات التحصيل، على جميع السلع الاستيرادية باستثناء السلع الغذائية والصحية.

وأضاف خلال برنامج “نبض وطن” تقديم أسامة سابق، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن هذا القرار كان له تأثير على الصناعة والمصانع، و كان هناك عجز فى المواد الخام، وعدم توافر قطع الغيار.

ولفت إلى أن قرار البنك المركزي كان له تأثير، وبحمد الله قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان بعين الرأفة، وهذا القرار يدل على أن هناك نظرة على التصنيع المحلي.

وأشار إلى أن قرار الرئيس يشجع الصناعة المحلية، ويطالب الجميع بالعمل، وأنه لو هناك أى مشكلة سيتم حلها، وقام بعمل لجنة برئاسة مجلس الوزراء، وزيرة التجارة، وزير المالية لمتابعة الإجراءات والقوانين، وفى هذا الأمر سيكون هناك عمل لـ المصانع بدون أى مشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى