محافظات

الفقي: حضور وفد دول أمريكا اللاتينية تكريم لمكتبة الإسكندرية

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية : “نشعر بتكريم كبير للمكتبة أن يأتي وفد دول أمريكا اللاتينية في هذه المناسبة التي تعبر عن روح العلاقة الوثيقة بين الثقافات العربية والإسبانية والبرتغالية، وتعبر أيضا عن التداخل بين تلك الحضارات عبر التاريخ”.

وأضاف أن هناك أكثر من 700 سنة تجمع بين الثقافة العربية واللاتينية ولهذا نشعر بأننا قريبون جدا من بعضنا، موجها الشكر للسفراء الذين شاركوا بالفعالية، ومعربا عن أمله أن تكون تلك بداية فقط لمزيد من التعاون المشترك بين المكتبة وسفارات الدول اللاتينية.

وتابع الفقي: لدينا العديد من الاهتمامات المشتركة خاصة في ظل تلك المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم، ونأمل في مزيد من الأفكار المبدعة التي تنعكس بالفائدة على الجميع ولتحقيق مستقبل أفضل نتطلع إليه، مضيفا أن مصر من أقدم الحضارات في العالم ونؤمن أن جذور الحضارات ترسخ العلاقات الجيدة بين الدول.

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في افتتاح معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان “مدن إيبيروأمريكا” بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة سفارات كلا من الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الأكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وأوروجواي، في المعرض بتقديم ثلاثة صور فوتوغرافية لثلاثة مدن ومناظر طبيعية من كل بلد. تأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن أنشطة ” أسبوع إيبيروأمريكا بالإسكندرية” والذي سيعقد خلال الفترة من الـ19 وحتى الـ28 من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى