القبض على المتهمين بالتنمر على شاب معاق بالدقهلية

0

نورا سعد وسامح الألفي

تمكنت مباحث الدقهلية، مساء اليوم الاثنين، من ضبط المتهمين بالتنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بقرية ميت عنتر دائرة مركز طلخا، وذلك بعدما قيدوا قدميه بالحبال وجردوه من بعض ملابسه وقاموا بتصويره.

وكان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، برصد وحدة المتابعة الإعلامية والانترنت بالمديرية، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لمجموعة من الأشخاص أثناء قيامهم بالتنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وربطه من قدميه وسبه وقذفه والتعدي عليه بالضرب.

وجاء في مقطع الفيديو أحد الأشخاص وهو يوجه كلامه للشاب: «انت بتغلط في ليه هو أنا غلطت فيك، وسيبتك كم مرة»، ثم يوجه له ألفاظ خارجة وشتائم مع ضرب على الوجه بالكفين، وسط صمت الشاب ورعبه وبعدها يخرج هذا الشخص حبل من جيبه، ويبدأ في ربط رجلي الشاب الذي يقف مستسلما له تماما، فيما تتعالى ضحكات مصور الفيديو وآخرين.

كما يوجه الشخص خلال الفيديو للشاب اللوم والتوبيخ والسب قائلا: «ياريتك بتعرف تتكلم، إنما انت مش بتعرف تتكلم، يا نكار العيش والملح، وجبت لك صابونة علشان تستحمى يا أجرب، أنا ممكن أسحلك من رجلك زي الكلب وأرميك في الشارع، وياما أكلت وشربت على قفايا» ويتابع «انت بتشتمني ليه أنا غلطت فيك»، وسط ضحكات من يصورون الفيديو، ثم يرفع رجليه المربوطتين بالحبل وينزع عنه بنطاله لتظهر مؤخرته، وسط ضحكات الحضور، وهو يقول: “صور صور”.

المتهم بالتنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
المتهم بالتنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

وعلى الفور تمكن ضباط مباحث طلخا برئاسة المقدم حمدي الطنبولي رئيس المباحث من تهديد هوية المجني عليه ويدعى «أشرف فتحى محمد أبو العلا»،32 سنة من ذوى الاحتياجات الخاصة ومقيم طرف والده بقرية ميت عنتر.

وباستدعاء المجني عليه ووالده، اتهم 4 أشخاص وهم: «الشربينى عطية حامد »،38 سنة موظف بمحطة الصرف الصحي بقرية ميت عنتر، ومقيم قرية شرنقاش، و«إبراهيم أيمن إبراهيم »،16 سنة مبلط، و«اسلام السيد رجب »، 16سنة، عامل، و«أحمد محمد رزق »،16 سنة، عامل مقيمون بقرية ميت عنتر، وأكد والد المجنى عليه أن الواقعة حدثت من شهر ونصف وأن ابنه أخبره بتعدي المتهمين عليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين في الواقعة وبحوزة أحدهم سلاح أبيض، وبمواجهتهم، بالفيديو وأقوال والد المجنى عليه، اعترفوا بارتكاب الواقعة نظرا لقيام المجنى عليه بسب المتهم الأول حال توجهه لمقر عمله بقرية ميت عنتر، فاستدرجه هو وباقى المتهمين لتأديبه، واعترف باقي المتهمين أنهم صوروا الواقعة على سبيل التسلية.

تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.