أخبار

القصير يشيد بالجهود المشتركة بين وزارة الزراعة و”الفاو” لمكافحة دودة الحشد الخريفية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده “الفاو”، لاستعراض الجهود والحراك العالمي لمكافحة دودة الحشد الخريفية.

وأشاد القصير، بالجهود المشتركة بين وزارة الزراعة والمنظمة، خاصة في برنامج مكافحة دودة الحشد الخريفية، والخطة التي نفذتها مصر بالتعاون مع المنظمة، فضلا عن جهود الفاو، في دعم مشروعات التنمية في مصر خاصة والمنطقة عامة.

واستعرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، ما تم إنجازه من خطة المكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية، والتي تم تنفيذها على مستوى كافة محافظات الجمهورية، فضلا عن الحملات الاستكشافية التي تتم بالمحافظات المختلفة.

واوضح الوزير انه تم تنفيذ اكثر من ٨٠٠٠ حقل ارشادي على مستوى قرى محافظات مصر، لنقل التوصيات والممارسات الجيدة والحديثة للمزارعين، للوصول الى انتاجية عالية، وزراعة الاصناف الحديثة المقاومة للامراض والآفات.

ومن جانبه اكيد جينج يوان شيا – مدير ادارة انتاج ووقاية النباتات بالمقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة والذي ترأس وفد المنظمة خلال الاجتماع أن لديه حماسة بالغة للتعرف علي الجهود المشتركة التي تمت بالتعاون بين وزارة الزراعة ومكتب الفاو بالقاهرة ومشاهدة النتائج علي ارض الواقع، كما انه سعيد جدا لكون مصر واحدة من النماذج التي يمكن ان يحتذي بها في المنطقة فيما يتعلق بجهود مكافحة دودة الحشد الخريفية وهي من الدول الثمانية الذين تم اختيارهم ليكونوا نماذج ارشادية يحتذي بها علي المستوي الاقليمي وذلك نتاج الجهود التي قامت بها مجموعة العمل الفنية من وزارة الزراعة ، كما اكد ان الجهود التي تبذل الآن هي بمثابة تخطيط استيراتيجي للمستقبل لدعم الامن الغذائي في ظل التحديات الحالية علي المستوي العالمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى