«اليوم» يكشف عن خليفة «كارتيرون» في تدريب الزمالك

0

في مفاجأة غريبة حدثت أمس، الثلاثاء، داخل جدران نادي الزمالك، قرر المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، الرحيل عن الفريق وتقديم استقالته مع دفع الشرط الجزائي لمجلس إدارة الزمالك.

وسريعًا، قرر مجلس إدارة القلعة البيضاء تعيين المدرب المصري، طارق يحيى، مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي يقود الفريق في المرحلة القادمة سواء محليًا في بطولتي الدوري العام وكأس مصر أو إفريقيًا في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

 

بدأ مجلس إدارة الزمالك، في تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة عدد من السير الذاتية لبعض المدربين، لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة، مع وضع عدة شروط فنية ومالية.

الشروط الفنية:

-امتلاكه للخبرات الإفريقية، حيث أن الفريق مقبل على مباراتي ذهاب وإياب في منتصف أكتوبر المقبل أمام، الرجاء المغربي، في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، ويحتاج الفريق للتتويج بتلك البطولة الغائبة عن خزائن الفريق الأبيض منذ عام 2002، إضافة إلى تعويض خسارته للدوري العام هذا الموسم مبكرًا لصالح غريمه التقليدي، الأهلي.

-أن يكون سبق له العمل في الدوري المصري، ومعرفته بطبيعة اللاعبين المصريين، للتأقلم سريعًا في قيادة الفريق فنيًا.

الشروط المالية:

أن يكون راتبه الشهري، يتناسب مع السوق المصري في التعاقد مع المدربين الأجانب، ويقارب راتبه الراتب الذي كان يتقاضاه، كارتيرون، والمقدر ب75 ألف دولار شهريًا.   

وفي السطور التالية، يكشف «اليوم»، عن أبرز المرشحين لخلافة، كارتيرون، في تدريب الزمالك:

1- البرتغالي، خوان كارلوس جاريدو

خوان كارلوس جاريدو
خوان كارلوس جاريدو

 

يمتلك المدرب البرتغالي، جاريدو، سيرة ذاتية جيدة داخل مصر والقارة الإفريقية، ففي مصر سبق له وتولى تدريب الأهلي، وتُوِج معه ببطولتين، واحدة محلية والأخرى إفريقية (كأس السوبر المصري، كأس الكونفيدرالية الإفريقية).

وفي القارة الإفريقية، تولى تدريب أكثر من فريق، كالرجاء المغربي، الذي تُوِج معه أيضًا ببطولتين (كأس العرش المغربي، كأس الكونفيدرالية الإفريقية)، كما درب أيضًا، النجم الساحلي التونسي، والوداد المغربي، وأُقيل مؤخرًا من تدريب فريق الوداد بسبب سوء نتائج الفريق محليًا في الدوري المغربي.

2- الفرنسي، سيباستيان ديسابر

سيباستيان ديسابر
سيباستيان ديسابر

 

يمتلك المدرب الفرنسي، ديسابر، سيرة ذاتية متميزة، داخل مصر والقارة الإفريقية، ففي مصر تولى تدريب، فريق الإسماعيلي، وحقق معه نتائج جيدة في الدوري المصري، حيث كان متصدرًا لجدول الترتيب في ذلك الوقت، إلا أنه قرر الرحيل فجأة، لتدريب منتخب أوغندا.

كما تولى ديسابر، أيضًا تدريب فريق بيراميدز، وحقق معه نتائج جيدة في الدوري العام، ووصل لنهائي كأس مصر وخسره أمام الزمالك بثلاثية نظيفة.

وفي القارة الإفريقية، تولى تدريب أكثر من فريق، كأسيك ميمزا الإيفواري، القطن الكاميروني، الترجي التونسي، الوداد المغربي، ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي، شبيبة الساورة الجزائري، بالإضافة إلى منتخب أوغندا، وحاليًا يتولى القيادة الفنية لفريق، شاموا نيورتي الفرنسي، أحد الفرق التي تلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

هذا بالإضافة إلى عدة مدربين آخرين موجودين في الصورة مثل، اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني السابق لفريق وداي دجلة المصري، وغيره من المدربين الآخرين أصحاب السير الذاتية الجيدة في القارة السمراء.

الزمالك يرفض طلب طارق حامد و بن شرقي بتخفيض العقوبات المفروضة عليهما
الزمالك 

 

يحتل الزمالك حاليًا، المركز الثاني في الدوري الممتاز، برصيد 55 نقطة، خلف الأهلي المتصدر، كما وصل إلى دور ال16 في كأس مصر، ويواجه في ذلك الدور فريق سموحة، أما في دوري أبطال إفريقيا، فقد وصل للدور نصف النهائي في البطولة، ويواجه فريق الرجاء المغربي، في مباراتي ذهاب وإياب، حيث تقام مباراة الذهاب في المغرب يوم 18 أكتوبر المقبل، ومباراة الإياب في القاهرة يوم 24 من الشهر ذاته.

فمن يقود تدريب الزمالك فى الفترة المقبلة؟ هذا ما سنعرفه خلال الأيام القليلة القادمة.  

 

 

     

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.