انفجار اسطوانات غاز فى مبنى بطهران

0

عبدالمنعم عادل زايد 

قال المتحدث باسم دائرة الإطفاء الايرانية جلال المالكي اليوم السبت إن انفجار غاز هز مبنى في العاصمة طهران ما أسفر عن إصابة شخص واحد على الأقل.

وقال إنه “في حدود الساعة 21:04 تم الإبلاغ عن انفجار في منزل سكني إلى النظام الخامس والعشرين لخدمات الإطفاء والسلامة ببلدية طهران”.

وأضاف جلال المالكي أن رجال الإطفاء وصلوا إلى الموقع سريعا ، مشيرا إلى أن “قوات الإطفاء أفادت بوقوع انفجار في قبو منزل قديم من طابقين تبلغ مساحته حوالي 60 مترا.

وتابع قائلا “إن شابا وشابة يعيشان في هذا المنزل”، مبينا أن الشاب الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما تقريبا، أصيب بحروق شديدة نسبيا وتم نقله إلى مركز طبي.

وأفاد المالكي بأن رجال الإطفاء وعند وصولهم إلى الطابق السفلي كشفوا أنه تم تخزين العديد من إسطوانات الغاز في الطابق المذكور، بعضها يزن 5 كيلوجرامات، مشيرا إلى أن عددها 30.

وقال المتحدث إنه “ووفقا للتقديرات الأولية، ربما كان الشخص الذي أصيب في القبو يعمل مع هذه الأسطوانات، مما أدى إلى الانفجار”.

وأوضح المسؤول أنه من حسن الحظ لم يؤد الحادث إلى حريق، لكنه دمر جزءا من جدران الطابق السفلي والطابق العلوي.

وفي إشارة إلى الحوادث التي وقعت مؤخرا بسبب إسطوانات الغاز، صرح المتحدث: “للأسف، في بعض المنازل، يقوم الناس بشحن هذه الإسطوانات بشكل غير آمن، وقد يؤدي ذلك إلى حوادث أوسع نطاقا”.

وشهدت إيران خلال الأسابيع الماضية تفجيرات غامضة طالت مواقع عسكرية ونووية، حسبما ذكرت قناة العربية.

إقرأ أيضا

الخارجية الأمريكية: أوقفنا شحنات أسلحة قادمة للحوثيين من إيران

أكدت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء أن بلادها أوقفت شحنات أسلحة قادمة للحوثيين من إيران.

وأضافت أن إيران لها تأثير على العراق من خلال الميليشيات، وعليها احترام سيادته، وأنه من المهم تمديد حظر السلاح على إيران.

وعن اغتيال الخبير الأمنى العراقى هشام الهاشمى قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن اغتيال الهاشمي “جريمة شنيعة”، مشيرة إلى أن الحوار الاستراتيجي مع العراق خطوة أولية ناجحة، كما أعربت عن أملها في تطوير العلاقات الأميركية العراقية بشكل أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.