أخبارأهم الأخبار

انفجار سفينة حربية أمريكية في قاعدة سان دييجو البحرية

عبدالمنعم عادل زايد 

نشب حريق على ظهر سفينة “بونهوم ريتشارد” الحربية بعد وقوع انفجار على متنها، وفقا لما أعلنته إدارة إنقاذ الحرائق في سان دييجو التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحاول وحدات الإطفاء إخماد الحريق.

وأعلنت إدارة إنقاذ الحرائق في سان دييجو التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن الانفجار تسبب بإصابة شخص على الأقل، كما أظهرت مشاهد مصورة من مكان الحريق العديد من رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران ويقتحمون الدخان الكثيف المتصاعد من السفينة البرمائية الراسية في قاعدة سان دييجو البحرية.

إقرأ أيضا

ترامب: الاحتجاجات حول مقتل جورج فلويد مفتعلة بطريقة احترافية

علق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي اليوم، السبت، على أحداث الشغب التي تشهدها بعض المدن الأمريكية احتجاجا على مقتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية جراء عنف الشرطة أثناء اعتقاله.

وقال ترامب، على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إن “أولئك الذين يُطلق عليم اسم “محتجين” والذين أديروا بطريقة احترافية لا يرتبطون بذكرى جورج فلويد، لقد تجمهروا هناك من أجل خلق المشاكل”.

وتابع: “قوات الخدمة السرية تعاملت معهم بسهولة، الليلة، كما أفهم، كانت ليلة جعل أمريكا عظيمة مجددا في البيت الأبيض”.

وأضاف ترامب:”هذه مجموعات منظمة لا علاقة لها بمقتل جورج فلويد، محزن”.

واندلعت اشتباكات بين المحتجين وأفراد الخدمة السرية في محيط البيت الأبيض، أمس الجمعة، بعد تجمهر عدد منهم أمام مقر الرئيس الأمريكي احتجاجا على مقتل فلويد على يد شرطة مينيابوليس.

وأغلق جهاز الأمن السري الأمريكي مبنى البيت الأبيض، مساء الجمعة، لمنع أي شخص من الاقتراب منه على إثر الاحتجاجات.

يذكر أن فلويد، وهو رجل أمريكى من أصول أفريقية توفى، منذ أيام بعد أن ثبته ضابط أبيض على الأرض تحت ركبته، ما أثار مظاهرات ضد وحشية الشرطة والتمييز العنصري في المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى