بالأرقام رحيل أشرف درويش عن الأقصر.. استقالة أم إقالة ؟

0

عقب التعادل مع المدينة المنورة سلبيا، رحل أشرف درويش عن القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأقصر، بعد 7 جولات فقط من عمر مسابقة القسم الثالث عن مجموعة أسوان.

رحيل درويش أثار حالة من الجدل، هل تم إقالته بسبب سوء النتائج التي طالت الفريق خلال آخر 3 جولات، أم أنه استقال كي يعطي فرصة لمجلس الإدارة لاختيار مدير فني آخر لقيادة الفريق للوصول للقسم الثاني؟

رحل درويش عن الفريق ليسند مجلس الإدارة القيادة الفنية لعصام محيسن والذي سبق له أن تولى الإدارة الفنية للأقصر في أكثر من مناسبة.

خلال التقرير التالي يرصد “اليوم ” أرقام ومشوار درويش مع الأقصر من الموسم الماضي وحتى الـ7 جولات من الموسم الحالي.

مركز خامس وصعود كيما

خلال الموسم الماضي أنهى الأقصر موسمه محتلا المركز الخامس برصيد 37 نقطة، بعد 10 انتصارات، 7 تعادلات، بينما سقط الفريق بفخ الهزيمة في 5 مواجهات، في موسم صعد فيه كيما أسوان لدوري القسم الثاني بعد غياب موسمين.

سجل لاعبو الأقصر 43 هدفا، محتلين المركز الرابع كأقوى خط هجوم بالمجموعة بعد كيما أسوان، شباب الزهراء، والنصر للتعدين.

أما خط الدفاع فحل كأقوى سادس خط دفاع بالمجموعة حيث استقبلت شباكه 25 نقطة، بعد فرق كيما أسوان، شباب الزهراء، النصر للتعدين، شباب إدفو والمدينة المنورة.

أرقام الموسم

  • أما هذا الموسم فبعد 7 جولات يبعد الأقصر عن متصدر المجموعة التحرير بأسوان بفارق نقطتين فقط، وفارق نقطة وحيدة عن المدينة المنورة وصيف المجموعة.
  • يمتلك الأقصر ثاني أقوى خط هجوم بالمجموعة برصيد 13 هدفا سجله لاعبيه الفريق خلفا للتحرير بأسوان.
  • أما من الناحية الدفاعية فتصدر الأقصر المركز الأول كأقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 3 أهداف فقط بعد 7 جولات.
  • من ناحية نظافة الشباك “كلين شيت” حافظ الأقصر على شباكه في 4 مواجهات سابقة محتلا المركز الأول مناصفة مع النصر للتعدين كأكثر فرق حافظت على نظافة الشباك.
  • يعد الأقصر الفريق الوحيد مع النصر للتعدين اللذين لم يستقبلوا أي أهداف على ديارهم هذا الموسم، وأيضا لم يتلق أي خسارة على أرضه حيث لعب 4 مباريات فاز في ثلاث وتعادل في لقاء وحيد.
  • يحتل الأقصر المركز الثاني من ناحية الأعلى تسجيلا على دياره حيث سجل 10 أهداف فارق هدف وحيد عن المدينة المنورة والذي سجل 11 هدفا كأكثر من أي فريق آخر بالمجموعة.
  • يعد الأقصر الفريق الوحيد هذا الموسم حتى الآن مسجلا أعلى معدل تهديفي في مباراة واحدة مسجلا سداسية نظيفة في مرمى فريق وادي النيل.

هل هي إقالة أم استقالة ؟

بناء على أرقام درويش مع الأقصر خلال هذا الموسم مازال الفريق في مرحلة المنافسة التي لم تنتهى بعد حيث يبعد عن المتصدر بفارق نقطتين، كما أن المعدل التهديفي وأيضا من الناحية الدفاعية الفريق منافس وبقوة على البطاقة المؤهلة للقسم الثاني بالموسم المقبل مع التحرير بأسوان والمدينة المنورة.

ولكن الرقم السلبي الوحيد في مسيرة درويش مع الأقصر خلال هذا الموسم هو فقدان 7 نقاط خلال آخر ثلاث جولات بعد أن تعادل خارج الديار مع إسنا بهدفين لكل فريق، والخسارة أمام قوص بهدف نظيف، وأخيرا التعادل سلبيا على أرضه أمام المدينة المنورة سلبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.