غير مصنف

محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المنشآت الحكومية خلال زيارته لمركز الجمالية

سامح الألفي

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد قسم العمليات وقسم عناية الأطفال بعد تطويرهم بمستشفي الجمالية المركزي بتكلفة 1 مليون و 700 الف بمشاركة المجتمع المدني وتفقد عدد من أقسام المستشفي والتقي بالمرضي واستمع الي مطالبهم ووجه بسرعة حلها.

حضر الإفتتاح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والنائب محمد خالد عضو مجلس النواب وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة الجمالية.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الدقهلية لمركز ومدينة الجمالية لافتتاح وتفقد عدد من المنشآت الخدمية للتأكد من تقديم خدمات حكومية متميزو للمواطنين.

وصرح وكيل وزارة الصحة أن ما تم تطويره وتوريده من أجهزة ومعدات بمستشفي الجمالية خلال عام 2021 بلغت تكلفته الإجمالية مايقرب من 20 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني مع وزارة الصحة.

وتفقد ” مختار ” أعمال الإنشاءات الجارية بمدرسة الدكتورة سعاد كفافي الرسمية للغات بقرية لسا الجمالية علي مساحة 4,200 متر مربع بعدد بإجمالي 28 فصل بتكلفة إجمالية 14,5 مليون جنيه بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية .

كما تفقد ” المحافظ ” التوسعات الجديدة بمدرسة الشهيد علي علي السيد الثانوية بقرية لسا الجمالية علي مساحة 600 متر مربع بإجمالي 12 فصل تعليمي جديد بتكلفة 6 مليون جنيه ، بالإضافة إلي تفقد فصول المدرسة وأداء الطلاب لبعض الامتحانات العملية.

كما تفقد مجمع الخدمات الحكومية بالجمالية ووجه بسرعة الإنتهاء من أعمال التشطيبات والتجهيزات بالمبني وتشغيله وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لمعاينة المبني وتحديد إمكانية تركيب مصعد من عدمه لخدمة المواطنين كبار السن وذوي القدرات الخاصة المترددين علي المبني لتلقي الخدمه.

ومن جهة أخري افتتح ” المحافظ ” المعرض الأول للفنون التشكيلية بمركز شباب مدينة الجمالية وأشاد بالمنتجات المعروضة وأكد علي دعمه الكامل للمنتجات اليدوية والحرفية مؤكداً علي دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدائم لتنمية وتشجيع الصناعات الحرفية واليدوية والمواهب الفنية وإعادة أحيائها من جديد من خلال فتح منصات جديدة لتسويق تلك المنتجات لتشجيع أصحاب تلك الصناعات علي مزيد من الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب .

كماثمن ” مختار ” دور المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي مع الحكومه في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات الخدمية من دعم وتطوير المستشفيات الصحية وبناء مدارس تعليمية وبناء مساجد وغيرها من القطاعات الأخري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى