بدءًا من اليوم.. توقيع الكشف الطبي على الراغبين في الترشح لمجلس الشيوح

0

جهاد علي 

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، القرار رقم (35) لسنة 2020 بشأن توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ كالآتي:

المادة الأولى: على طالب الترشح لمجلس الشيوخ التقدم لتوقيع الكشف الطبي عليه وإجراء التحاليل اللازمة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وذلك بدًا من اليوم بالمستشفيات والمعامل التي حددتها وزارة الصحة.

المادة الثانية: تجري المستشفيات والمعامل المشار إليها بالمادة السابقة الفحوص الطبية والتحاليل اللازمة للمترشح مع أخذ بصمة إبهام يده اليمنى وصورة شخصية حديثة له، وتحرر تقارير بالنتيجة تسلم إلى طالب الترشح شخصيا مع توقيعه بالاستلام على صورة من هذه التقارير، وتحتفظ بها المستشفيات والمعامل في سجل يخصص هذا الغرض فقط، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التي تقدرها وزارة الصحة.

المادة الثالثة: تتلقى لجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي الطلبات المشكلة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات من طالبي الترشح تقارير الفحوص والتحاليل الطبية مع أوراق ترشحهم، وتحيلها إلى لجنة فحص طلبات الترشح لاتخاذ شئونها.

المادة الرابعة: يجوز قبول المستند الدال على إجراء الفحوص والتحاليل الطبية المطلوبة مع أوراق الترشح، على أن يستكمل المترشح أوراقه بتقديم التقارير بالنتيجة قبل انتهاء فترة تلقي طلبات الترشح.

المادة الخامسة: ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية، وعلى المدير التنفيذي للهيئة تنفيذه.

فتح باب الترشح ودعوة الناخبين

والجدير بالذكر ان الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح اعتباراً من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري 2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020.

كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.