محافظات

بعد إنتهاء دورة المجلس.. سألنا أهالي البحرالأحمر عن النواب فأجابوا “منعرفش حتى أسمائهم”

أعلن الدكتورعبد العال رئيس مجلس النواب،مساء أمس الاثنين انتهاء دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، باعتبارها آخر جلسة لهذا المجلس

موقع اليوم إستطلع أراء عدد من اهالى محافظة البحر الاحمر، حول رأيهم فى أداء أعضاء البرلمان في ختام دورته فكانت الإجابات هنا..

هنا أقدم مدن المحافظة

قالت أمانى ابو على، من سكان مدينة القصير ،جنوب البحر الاحمر ،انتهت خمس سنوات كاملة وجب علينا انا نسال اين هو نائب الدائرة الجنوبية بسفاجا والقصير، نائب  المدينة من  المؤسف انه من سكانها، هل يعلم ان المدينة  بيفتح لها ضخ المياه مره كل ٨ايام وفى الصيف مره كل ٩ ايام وهل يعلم ان المدينة لازالت تصرف فى بيارات محلية وشبكة الصرف الصحى منفذه من اكتر من ١٥ سنة.

وأضافت “ابو على”  الكهرباء لازالت تنقطع بالساعات تصل الى نصف يوم وذلك حتى بعد الربط ع الشبكة ااموحدة، والبلد لا يوجد بها مشروع لتشغيل الشباب العاطل ، مفيش غير السياحة اللى حاليا كل مصر ادرى بما وصلت اليه وخاصة مع تداعيات ازمة كورونا ،ناهيك عن الطرق وحالتها التى يرثى لها خاصة طريق قنا القصير ، اذا كان ذلك هو حال اقدم مدن المحافظة ولم يتحرك نواب الدائرة عنها .. اذن فليس لدينا نائب فى الأساس.

الغردقة العاصمة

أكد مصطفى الابنودى  من اهالى مدينة الغردقة ،عاصمة المحافظة، يكفينا لندلل على الغياب التام لنائبين فى دائرتنا الشمالية  ما مرت به مصر عامة والبحر الاحمر على وجه الخصوص، خلال تداعيات ازمة فيروس ” كورونا” فى الواقع  لاحظنا دور المحافظ ومدير الامن فى الشارع ووسط الاهالى  لكننا لم نشاهد نائب واحد منهم قدما دعما او ساند موقفا ناصر فيه المواطنين كلهم مجرد صور.

وتحدي ابو يحي اللبودي، أى شخص ينزل كل الشوارع في مدن المخافظة من شمالها الي جنوبها، لو في مواطن عرف اسمائهم نحن بالفعل لا نعرفهم، لاننا منذ أن انتخبناهم لم نراهم ،هذه هى الحقيقة وانا بوجه لهم السؤال وياريت يجاوبوا عليه ماذا قدمتكم لاهالى المحافظة؟

وتشاركه الراى بتول محمد، اذا كنت لم أرى نواب محافظتى منذ انتخابهم فكيف أقيم أدائهم لله الامر من قبل ومن بعد.

اما ايمن مروان فعبر قائلا : هو كان في اعضاء بمجلس نواب اصلا فترتهم عدت بسرعة لدرجة أننا محسناش ان كان في اعضاء لنا بمجلس النواب ما شاء الله زي قلتهم على حد تعبيره.

راس غارب مواطن يسال

انور كرار، من مدينة راس غارب شمال محافظة البحر الاحمر ، مرت دورة كاملة لمجلس النواب ونحن نلتمس منهم ومن السادةالمسؤلين  معرفة الاسباب وتفسير “ظاهرة الصمت “من قبل مسؤلي التربية والتعليم بالبحر الاحمر حيث يوجد تخصص فنى تركيبات طاقة، شمسية ورياح بمدرسة الغردقة الصناعية بنات فقط.

هل سال نائب يوما يمثل الشعب لماذا بنات فقط، بالرغم ان هذة مهنة صعبة لا تناسب البنات  وما جدوى فى ذالك لماذا الغردقة بالرغم البنية التحية موجودة لهذا التخصص فى راس غارب، وان مزارع طاقة ممتدة من زعفرانةحتى جبل الزيت.

وتسائل “كرار “ماهى النتائج التى تم تحقيقها حتى الان وهل تم الوصول للهدف للمخطط لهذا الفصل؟

–  اين تقيم المديرية من هذا الفصل منذ افتتاحه حتى الان وهل حقق الهدف؟

– ماهى المعايير والرؤية المستقبلية ومقومات النجاح  من حيت (المكان / نوعية الطلاب/ مقومات النجاح)؟

– ماهو دور مجلس الامناء فى الرؤية المستقبلية من استمرارية  هذا القسم فى حالة عدم تحقيق الهدف منة؟

– هل ذهبت الطالبات تدريب عملى الى محطات الرياح فى مواقع العمل منذ افتتاح هذا الفصل فى 2017 وكم مرة؟

لقد اقترحت ومعى أهالى المدينة اضافة فصل بمدارس الثانوية الفنية براس غارب بنين لوجود مقومات النجاح لهذا التخصص وانتهت دورة  المجلس ولم يستجب لنا احد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى