اخترنا لكمحافظات

بعد مستشفى العزل.. حريق بالمكتبة المركزية بجامعة الإسكندرية

ميادة خليل

السيطرة على حريق محدود بالمكتبة المركزية بجامعة الإسكندرية نشب منذ قليل حريق محدود بالمكتبة المركزية لجامعة الإسكندرية بسبب ماس كهربائي فى الكابل الموصل من غرفة الكهرباء.

وصرح اللواء مصطفى سلطان المشرف العام على قطاع الأمن الجامعي بالجامعة، أن الحريق تمت السيطرة عليه بالتعاون مع قوات الدفاع المدني والحريق بالاسكندرية، وحدثت تلفيات بسيطة جارى حصرها، ولم تحدث أى خسائر بالكتب أو المخطوطات الموجودة بالمكتبة.

وكانت إحدى المسستشفيات الخاصة بمنطقة محمد نجيب بسيدي بشر، شهدت حريق ناتج عن ماس كهربي بأحد التكييفات داخل وحدة العناية المركزة، حتي تحول الماس الكهربي إلى حريق هائل .

ووصلت سيارات قوات الدفاع المدني والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الاسعاف وتم التعامل مع الحريق.

ووصل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، ومدير الأمن ، وتحقق النيابة العامة في الواقعة وجاري حسر الخسائر .

تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الاسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل فى احد المستشفيات الخاصة الموجوده بإحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وتوجهت قوات من الحماية المدنية، وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وبالمعاينة والفحص أن الحريق اندلع فى مستشفى خاص بسبب حدوث ماس كهربائى، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 أشخاص من طاقم المستشفى إداريين، وتم نقل الجثث إلى المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى