بعد نجاح “ماذا تعلمت من أزمة كورونا” .. شروق عادل تقدم نصائح لطلاب الإعلام

0 4

أحمد حمدي

اعتبرت الإعلامية شروق عادل، أن الإعلامي الناجح هو من يمتلك مهارات وظيفته كالكتابة الجيدة للصحفي واللباقة فى التحدث بالنسبة للمذيع، بالإضافة لمهارات أخرى تتعلق بشخصيته فى التعامل مع المصادر المختلفة بهدف تقديم معلومات جديدة للمشاهد أو القاري .

وأضافت “شروق” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أنه يجب أن يداوم الإعلامي على القراءة في جميع المجالات بالإضافة لحرصه على امتلاكه لغة عربية سليمة، مشيرة إلى انه لابد أن يتقن متطلبات العمل الحالي كإجادة اللغة الإنجليزية والاطلاع على الأحداث الجارية المحلية والعالمية فهي شئ أساسي للإعلامي لا يمكن الاستغناء عنه.

وقدمت نصائح جوهرية لطلاب الإعلام قائلة:” نصيحتي للشباب الإعلامي الصاعد؛ ألا يمل ولا يكل في البحث عن حلمه، وأن يحدد هدفه جيداً ويسعى لتحقيقه من خلال إتباع خطوات معينة والتي تكمن في العمل المستمر على تطوير مهاراته الوظيفية واللغوية والثقافية، من خلال التدريب الخاص بالجامعة أو الدورات التدريبية المتخصصة.

وأن يبحث عن فرص للتدريب في وسائل الإعلام أثناء مرحلة الدراسة الجامعية ولا ينتظر التخرج، حتى يوفر الوقت ويحقق العديد من الإنجازات في سن صغير، بالإضافة إلى إتباع القدوة في هذه المرحلة مهم جداً، كي يحرص الطالب على اكتساب مهارات تشبه قدوته في هذا المجال، ولكن عليه أن يحذر من تقمص هذه الشخصية”.

وأشارت إلى أن تجربة برنامج “ماذا تعلمت من أزمة كورونا،  استفادت منها على المستوى المهني ، من خلال تجارب الآخرين مع بداية الحظر حيث قامت فكرة البرنامج على مشاركة الجمهور من كل بقاع العالم العربي والغربي لتجاربهم بفترة الحظر التي تسبب بها فيروس كورونا، معتبرة أن فقرات البرنامج اليومية على مدار شهر رمضان المبارك عبارة عن دروس مستفادة  قوية عن فترة الأزمة التى عاشها الناس فى كل مكان فى العالم، بالإضافة  لمعلومات عن كيف قضاء المدة مع الأهل والعائلة مع التقرب إلى الله عز وجل في هذه الفترة الصعبة.

جدير بالذكر أن الإعلامية شروق عادل، مذيعة بقناة اقرأ الفضائية قدمت برنامج “ماذا تعلمنا في أزمة كورونا” فى رمضان الماضي،  كما عملت كمراسلة سابقة في قناة أون تي في، ومعلقة صوتية، لها أعمال صوتية بقنوات ( قناة إقرأ، قنوات art، قناة الغد العربي، الرد الآلي لشركات) ، وعملت كمراسلة فيديو في جورنال مصر ومشاركات إعلامية فى عدد من القنوات الإخبارية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.