غير مصنف

الولايات المتحدة تعتزم مد أوكرانيا بأنظمة صواريخ باتريوت

أسوشيتدبرس:- قال مسؤولون أميركيون اليوم- الثلاثاء: إن الولايات المتحدة تستعد للموافقة على إرسال بطارية صواريخ “باتريوت” إلى أوكرانيا، ووافقت أخيرًا على طلب عاجل من القادة الأوكرانيين اليائسين للحصول على أسلحة أقوى لإسقاط الصواريخ الروسية القادمة.

وقال ثلاثة مسؤولين- تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأن القرار ليس نهائيا ولم يتم الإعلان عنه: من المرجح أن تأتي الموافقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويمكن الإعلان عنها في وقت مبكر من يوم الخميس. وقال اثنان من المسؤولين: إن بطاريات “الباتريوت” ستأتي من مخزونات “البنتاجون” وسيتم نقلها من دولة أخرى في الخارج.

وضغط الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” على الزعماء الغربيين مؤخرًا أمس- الاثنين- لتوفير أسلحة أكثر تقدمًا لمساعدة بلاده في حربها مع روسيا، وستكون صواريخ “باتريوت” أكثر أنظمة الصواريخ أرض-جو تطوراً التي قدمها الغرب لأوكرانيا للمساعدة في صد الهجمات الجوية الروسية.

وخلال مؤتمر بالفيديو أمس- الاثنين، أخبر “زيلينسكي” ألمانيا المضيفة وقادة آخرين من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أن بلاده بحاجة إلى صواريخ بعيدة المدى ودبابات حديثة ومدفعية وبطاريات صواريخ وأنظمة دفاع جوي أخرى عالية التقنية، لمواجهة الهجمات الروسية التي قطع الكهرباء وامدادات المياه لملايين الأوكرانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى