محافظات

نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بمقر إدارة أملاك الدولة.. صور

كلف اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، متابعة سير العمل بإدارة أملاك الدولة الكائن بشارع حى المصالح بمدينة قنا، والتى تختص بمتابعة منظومة حصر أصول أملاك الدولة وعمل المنظومة الإلكترونية لحصر تلك الأصول وإنهاء إجراءات وطلبات أراضى أملاك الدولة وجهات الولاية الأخرى التي تقدم بها المواطنون.

حازم عمر نائب محافظ قنا

 ويأتي ذلك بناء على البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الاتصالات والإنتاج الحربي، رافقه صابر سعيد مدير إدارة أملاك الدولة، والمهندس محمد موسي مدير المشروعات بشركة الإنتاج الحربي للنظم والمعلومات ،والمهندس شاذلي قاسم مدير ادارة الايرادات بالمحافظة .

استمع نائب محافظ قنا شرح يوضح كيفية العمل بالمنظومة الإلكترونية والذي يهدف إلى حصر وميكنة أراضي أملاك الدولة بالمحافظة وتسجيل وميكنة جميع البيانات الناتجة عن مرحلة الحصر وإعداد دليل استرشادي لأملاك الدولة بمحافظة قنا، مع توفير الإحداثيات الدقيقة لكل قطعة أرض أملاك الدولة .

مشيرا إلي أنه بدأ اليوم العمل بإدخال البيانات والمستندات الخاصة بأصول أملاك الدولة وميكنتها وحفاظا عليها من التلاعب عليها ، ويتم إدخال البيانات بواسطة مدخلين من وزارة الإنتاج الحربي بعدد 20 مدخل بيانات بالإضافة إلى مراجعة تلك البيانات عن طريق الاستعانة بمراجعين من محافظة قنا .

 أكد نائب محافظ قنا، أن حصر وميكنة أراضي أملاك الدولة يهدف إلى الحفاظ عليها وسهولة توفير قطع الأراضي المطلوبة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية مستقبلا ، واستغلالها بالشكل الذي يساعد في دفع عجلة التنمية، ويحافظ على أصول وممتلكات الدولة، تنفيذا لرؤية مصر 2030 وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة .

وشددًا سيادته بضرورة سرعة الإنتهاء من الأعمال بتلك المنظومة وفقًا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة.

 وأشار” حازم عمر ” إلى ضرورة تحقيق المستهدفات بدقة ورفع معدلات الأداء فيما يخص تحرير العقود للمواطنين لحصول الدولة والمواطن على حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى