بـ170 ألف أسرة جديدة ..”التضامن” تزف خبر سار

0

إيمان هاني

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة ما يقرب من 170 ألف أسرة جديدة بشكل مستمر لبرنامج تكافل وكرامة هذا العام، وبذلك يصبح عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة 3.6 مليون أسرة، بالإضافة إلى 115 ألف أسرة لمدة 3 شهور لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأكدت “نيفين القباج”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “mbc مصر 2″، اليوم السبت، أن هناك ضوابط جديدة لصرف المعاشات المختلفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين، معقبة:” هناك تعاون مع الجمعيات الأهلية وعلى رأسها الهلال الأحمر في تنظيم المواطنين وتقديم الدعم لهم خلال أيام صرف المعاشات”.

وتابعت :” الأولوية في الصرف تكون لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لكونهم أكثر عرضه للإصابة بكورونا، يليها الأسر المستفيدة من تكافل وهما الأسر التي لديها اطفال، وهم صغار سنًا، مشددة على أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا”.

وأوضحت  القباج، أن الأشهر القادمة ستشهد دمج كامل لكافة برامج الدعم النقدي؛ ليصبح الدعم النقدي خاص بتكافل وكرامة فقط، على أن يتم ضم المستفيدين من الضمان الاجتماعي لبرنامج دعم موحد لتكافل وكرامة، منوهة بأن الموازنة المخصصة هذا العام من وزارة المالية لتكافل وكرامة 18.5 مليار جنيه، و500 مليون جنيه احتياطي، وتم التخطيط لصرفهم، لافتة إلى أن هناك مراجعة مستمرة للأسر التي تحصل على معاش من الدولة لشطب الحالات التي لا تنطبق عليها الشروط.

وتبدأ وزارة التضامن، اليوم السبت، صرف تكافل وكرامة علي مرحلتين وأكدت أن إتاحة عملية الصرف لحاملي بطاقات كرامة ستكون يومي 15 و16 أغسطس (السبت والأحد) المقبلين علي أن تبدأ إتاحة عملية الصرف لجميع المستفيدين (تكافل ومن لم يصرف بعد من عملاء كرامة) بدءًا من يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.